الرياضة

قمة نارية بين النصر والأهلي

تتجه الأنظار التاسعة مساء اليوم الجمعة ، إلى ملعب الأول بارك في الرياض، حيث القمة المبكرة بين فريقي النصر والأهلي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي 2024-2025.

وتكتسب المباراة أهمية خاصة كونها تجمع بين فريقين منافسين على اللقب، يمتلكان طموحات كبيرة هذا الموسم، خاصة بعد تدعيم صفوفهما بصفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية، مع انضمام الحارس بينتو كريبيسكي وويسلي تيكسيرا ومحمد سيماكان، إضافة لسالم النجدي لصاحب الأرض، في الوقت الذي دعم الأهلي صفوفه باللاعبين ألكساندر غوميز وإيفان توني.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة طابعًا هجوميًا خالصًا، مع الأخذ في الاعتبار تربع النصر والأهلي على قائمة أكثر الفرق تسديداً باتجاه مرمى المنافسين في الجولتين الأوليين. ولدى النصر 47 تسديدة وللأهلي 33. كما أن النصر أكثر من سدد على المرمى بـ 18 تسديدة، أما أكثر اللاعبين تسديداً في أول جولتين، فهما ثنائي النصر، القائد كريستيانو رونالدو وزميله البرازيلي أندرسون تاليسكا ولكل منهما 11 تسديدة.
تاريخياً، يتفوق النصر على الأهلي في عدد الانتصارات في المواجهات المباشرة بينهما بـ 11 انتصاراً مقابل 9 انتصارات للأهلي وتعادلا في 10 مباريات عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين. ويعتبر التعادل مع الأهلي، أكبر رقم لفريق النصر في التعادلات، أما الأهلي فيُعد طرفا في مباراتين بين أكثر 5 مباريات انتهت بالتعادل عبر تاريخ الدوري.

ولم يخسر النصر في آخر 5 مبارياتٍ أمام الأهلي في دوري روشن السعودي، إذ انتصر في 4 مباريات وتعادل في مباراة. وإن تجنب الخسارة في هذا اللقاء فسيُعادل أطول سلسلة عدم خسارة خلال مواجهات الفريقين في الدوري، التي حققها الأهلي في 6 مباريات بين 2011 و2013. كما سيُعادل أطول سلسلة انتصارات خلال مواجهاتهما إذ حقق الأهلي 3 انتصارات متتالية بين أكتوبر 2015 وأكتوبر 2016.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى