المحلية

دبي تستضيف فعاليات سوق السفر العربي 2024 الإثنين المقبل بحضور أكثر من 41 ألف زائر

قام منظمو معرض سوق السفر العربي 2024 وممثلو الشركاء الاستراتيجيين للمعرض بما في ذلك كلاً من: مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وطيران الإمارات، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي وسفريات الريس، بتحديد خططهم استعداداً لانطلاق فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من معرض سوق السفر العربي يوم الإثنين المقبل في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من الاثنين 6 إلى الخميس 9 مايو 2024، ومن المقرر أن تشهد نسخة هذا العام من الحدث مشاركة أكثر من 2300 عارض وممثل من أكثر من 155 دولة، ومن المتوقع حضور أكثر من 41,000 زائر.

ونظرًا لسوء الأحوال الجوية ولضمان سلامة جميع المشاركين والضيوف المدعوين، فقد تم إلغاء المؤتمر الصحفي الرسمي لسوق السفر العربي الذي كان من المقرر عقده صباح أمس، ومع ذلك، فقد أكد جميع الشركاء التزامهم بالمعرض والفرص التي يوفرها لهم.

سينعقد معرض هذا العام تحت شعار: “تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال”، حيث سيسلط معرض سوق السفر العربي 2024 الضوء على كيفية قيام المبتكرين بتعزيز تجارب العملاء وتعزيز الكفاءات وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية لهذه الصناعة.

وبهذه المناسبة قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “يستعد سوق السفر العربي 2024 لإطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات موزعة على مرحلتين، مع عودة المسرح العالمي إلى جانب مسرح مستقبل سوق السفر العربي الجديد، حيث سيضم جدول أعمال المؤتمر نخبة من أبرز المتحدثين الرئيسيين في الصناعة من جميع أنحاء العالم الذين سيناقشون الاتجاهات الناشئة التي تعزز من نمو قطاع السفر والسياحة”.

وأضافت كورتيس قائلة: من أبرز الفعاليات الجديدة التي تم إضافتها لمعرض سوق السفر العربي 2024 هي القمة الجديدة التي تركز على ريادة الأعمال، والتي ستتعمق في دور شركات السفر الناشئة في اقتصاد الشرق الأوسط، وتسلط الضوء على أساليبها الرائدة، حيث توفر مسابقة الشركات الناشئة في سوق السفر العربي بالشراكة مع شركة انطلاق التابعة لمجموعة الإمارات، منصة مثالية لتكريم الإمكانات الهائلة للمبتكرين في المنطقة وللعلامات التجارية لتقديم حلولهم الصناعية”.

وقد ارتفع عدد العلامات التجارية الفندقية المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2024 بنسبة 21% على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 58% في منتجات تكنولوجيا السفر الجديدة المعروضة، حيث سيتم إطلاق العديد من الوجهات الجديدة في معرض سوق السفر العربي 2024، بما في ذلك: الصين وماكاو وكينيا وغواتيمالا وكولومبيا، بينما تشمل الدول العائدة للمشاركة في الحدث كلاً من: إسبانيا وفرنسا من بين العديد من الوجهات الأخرى غيرها.

وقد شهد ارتفاع طفيف في جميع القطاعات الرئيسية مع نمو سنوي في جميع المناطق بما في ذلك الشرق الأوسط بنسبة 28% وآسيا وأوروبا 34% وإفريقيا 26%.

هذا وسيتم عقد قمة مخصصة للهند في يوم افتتاح معرض سوق السفر العربي، لتسليط الضوء على طفرة السفر للخارج في السوق مؤخرًا، حيث ستستكشف القمة التي تحمل عنوان “إطلاق العنان للإمكانات الحقيقية للمسافرين الهنود الوافدين” ديناميكيات الهند باعتبارها سوقًا رئيسيًا لنمو السياحة، فضلاً عن الفرص الحالية والمستقبلية.

ستظل المسؤولية البيئية في صناعة السفر والسياحة هي محور التركيز الرئيسي في سوق السفر العربي، بما يتماشى مع تعهد آر إكس، الجهة المنظمة للحدث بالاستدامة والبناء على شعار نسخة العام الماضي من المعرض، “العمل نحو تحقيق صافي الصفر”، حيث سوف يستكشف معرض سوق السفر العربي 2024 كيف يمكن الاستفادة من الابتكار للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال بناء قطاع سفر وسياحة أكثر استدامة للأجيال القادمة.

وبهذه المناسبة قال سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري:
“تفخر دبي باستضافة سوق السفر العربي، ومواصلة الشراكة الاستراتيجية على مدى سنوات عديدة مع هذا المعرض الأشهر من نوعه في قطاع السياحة على مستوى العالم. وهو ما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 التي أطلقتها القيادة الرشيدة لجعل دبي واحدة من أفضل ثلاث مدن في العالم للأعمال والترفيه. ويتكامل شعار المعرض لهذا العام مع جهودنا المتواصلة للتعزيز النجاح خارج إطار الأنماط السياحية التقليدية، حيث نركز على الاستفادة من الإمكانات الهائلة لريادة الأعمال وتمكين دورها وزيادة زخمها في قطاع السياحة”.
وأضاف سعادته قائلاً: “ستنضم 129 جهة عارضة من الشركاء والجهات المعنية إلى دائرة الاقتصاد والسياحة في جناح دبي بالمعرض، وهو ما يؤكد على أهمية الشراكة المتميزة بين القطاعين العام والخاص، والتي تلعب دوراً محورياً في تطور قطاع السياحة للإمارة. وإننا نتطلع لمشاركة رؤى استراتيجيتنا السياحية وتجاربنا مع المسؤولين وأصحاب القرار والخبراء في القطاع طوال أيام المعرض، إلى جانب استكشاف

المفاهيم والتوجهات الجديدة التي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع السياحة العالمي وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة”.
من جهته قال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات:
“نحن سعداء بالنمو الكبير في أعداد زوار سوق السفر العربي، ما يعكس الثقة في القطاع ويجسّد أهمية المعرض على الساحة العالمية. كما نفخر بالدور الذي اضطلعنا به في تعزيز هذا النمو كواحدٍ من أكبر الفعاليات في قطاع السياحة والسفر، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة دبي الريادية في صدارة السياحة العالمية. وسوف نستعرض هذا العام أحدث منتجات طيران الإمارات، كما سنخصص منطقة لتسليط الضوء على ممارستنا في مجال الطيران المستدام، ونتطلع إلى تعزيز التواصل مع شركائنا في صناعة السفر”.

بدوره قال هيثم مطر، رئيس فنادق ومنتجعات IHG لمنطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا:
“تتمتع مجموعة فنادق ومنتجعات آي إتش جي بشراكة طويلة الأمد مع معرض السفر العربي، بوصفها الشريك الفندقي الرسمي. ونتطلع للمشاركة في هذه الفعالية الكبرى والرائدة في المنطقة لاستعراض المحفظة المتنوعة من أماكن الإقامة التابعة للمجموعة أمام العملاء ومختلف الجهات الفاعلة في القطاع على مستوى العالم. وتملك المجموعة أكثر من 190 فندقاً ضمن منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المشاريع قيد الإنشاء في جميع أنحاء المنطقة والتي سيتم إطلاقها في المستقبل، مما يرسخ حضور المجموعة بوصفها المساهم الأكبر في تحقيق خطط النمو الطموحة لقطاع السياحة في المنطقة. وتلتزم المجموعة أيضاً بمواصلة استكشاف طرق جديدة ومبتكرة لتوسيع نطاق الاستثمارات الاستراتيجية وإعادة رسم ملامح مستقبل قطاع الضيافة، بما يلبي تفضيلات العملاء المتغيرة ويواكب التطورات التي يشهدها العالم”.
وفي هذا السياق قال محمد الريس، المدير التنفيذي لشركة الريس للسفريات: “احتفالاً بدمج الابتكار وريادة الأعمال، يعد سوق السفر العربي 2024 بمثابة منارة للتقدم والارتقاء في مجال السفر مع الالتزام الثابت بالارتقاء، فإننا نسخر الطاقة الإبداعية للعقول صاحبة الرؤية لإعادة تعريف جوهرة الاستكشاف من خلال المبادرات الرائدة والمشاريع الجريئة، نمهد الطريق لمستقبل لا يعرف حدوداً للسفر، وكل رحلة هي شهادة للإبداع البشري على القوة التحويلية. انضم إلينا ونحن نبدأ في هذه الرحلة الاستكشافية المبهجة، ونرسم مناطق جديدة ونشكل عالماً من المغامرة ليس لهُ حدود”.

سينعقد معرض سوق السفر العربي 2024 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركاؤه الاستراتيجيون مثل: دبي للسياحة كشريك الوجهة، وطيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لشركة إدارة الوجهات السياحية.

لتسجيل الحضور لمعرض سوق السفر العربي 2024 يرجى زيارة الرابط التالي:
gb/enquire.html-https://www.wtm.com/atm/en

للاطلاع على آخر وأحدث الاخبار الصحفية لمعرض سوق السفر العربي 2024 يرجى زيارة الرابط التالي:
.releases/-press-https://hub.wtm.com/category/press/atm

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى