نلهم بقمتنا
عدوان أنقرة تمكين لـ”داعش” و”الإخوان” – منصة الحدث الإلكترونية
الدوليةشريط الاخبار

عدوان أنقرة تمكين لـ”داعش” و”الإخوان”

الحدث:

أكد محللون سياسيون ومراقبون للاجتياح التركي للأراضي السورية، إن أردوغان شن عدوانه على الشمال السوري لتغطية خيباته الداخلية ويريد أن يبتز أوروبا بملف اللاجئين.

وقال المحلل السياسي حسن المومني، إن تركيا منذ بداية الأزمة السورية استخدمت ملف اللاجئين كسلاح لتحقيق الكثير من المكاسب، وتعزيز دورها ومصالحها في أوروبا.

ويرى المحل السياسي رامي الخليفة العلي، أن الاجتياح التركي لشمال سوريا فشل بعد أن فقد إمكانية تحقيق الأهداف السياسية بعد الاتفاق الذي جرى بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري، إضافة إلى الرفض الدولي الواسع لهذه العملية والتهديد الأمريكي بالقضاء على تركيا من الناحية الاقتصادية، مشيراً إلى أن أردغان يريد توسيع النفوذ التركي في مختلف الدول العربية وفي سوريا على وجه التحديد، وأن هذه العملية امتداد لعمليات تركية عدوانية سابقة.

فيما أشار الكاتب والمحلل السياسي الدكتور علاء السعيد، إلى أن أردوغان يفرض سياسة الأمر الواقع على المجتمع الدولي، ويناور بالحرب لكسب أكبر منطقة من الأراضي السورية وهو ما لن يحدث له.

في السياق ذاته، قال الباحث والمختص في الشأن التركي عمر فاروق، إن اردوغان يستهدف القضاء على قوات سوريا الديمقراطية، وإطلاق قيادات تنظيم “داعش” من السجون، والتي وصلت لأكثر من 12 ألف إرهابي يمثلون أداة يستخدمها الرئيس التركي في إرهابه على الدول الأخرى،

المصدر – صحيفة البلاد السعودية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى