التعليمشريط الاخبار

منسوبو تعليم جازان يشيدون بقرار تطوير لائحة تقويم الطالب

جازان – الإعلام والاتصال

أشاد عدد من منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وعدد من أولياء الأمور والمختصين والتربويين بقرار معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وبينت مديرة إدارة الإشراف التربوي “بنات” الدكتورة نهى بريك أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التعليم لتجويد نواتج التعلم ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات وطالباتنا ، مضيفة أن هذا التطوير جاء متوافقاً مع متطلبات التعليم الجيد الذي تسعى إليه الوزارة ، مؤكدة أن الجميع يعمل وفق متطلبات حكومتنا الرشيدة في بناء جيل قادر على البناء وعلى خدمة الدين والوطن وعلى الدخول في سوق العمل.

من جانبه أوضح مدير إدارة الإشراف التربوي “بنين” الدكتور أحمد عطيف أن هذا التطوير يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على رفع مستوى نواتج التعلم، حيث أن التقويم وأدواته هي أيضاً أدوات تعلم وتعزيز للتعلم كونها تعطي تشخيصاً لمستوى الطالب من المهارات والمعارف الأساسية وقد جمع التعديل الجديد بين مزايا التقويم المستمر والتقويم الختامي المعتمد على الاختبارات التحريرية مما يضمن انطلاق الطالب في تعلمه القادم على أسس ثابتة كونه تمكن من المهارات والمعارف السابقة.

ورحب مدير مكتب التعليم بالعارضة الأستاذ أحمد جبرة بالتطوير الجديد والذي يمثل خطوة مهمة ورائدة نحو تحسين نواتج التعلم وصناعة جيل المستقبل لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وقدم قائد مجمع تحفيظ ديحمة التعليمي بصامطة الأستاذ حسين قيسي شكره لمعالي الوزير على اهتمامه الدائم بجميع ما يسهم في تطوير وتحسين نواتج التعلم ، مؤكداً أن تطوير لائحة تقويم الطالب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة يساعد في ارتفاع التحصيل الدراسي وتحسين مستويات الطلبة في مختلف المراحل ويسهم في تنمية قدراتهم المعرفية ، وأشادت قائدة الابتدائية التاسعة بجازان الأستاذة ‫سلمى أحمد أبومرعي‬ بالتطوير الجديد في اللائحة والذي سيسهم حسب وصفها في تفوق الطالب والطالبة ويرفع من مستوى تحصليهم ويعد خطوة في الاتجاه الصحيح لتحسين نواتج التعلم‬ .

من جانبها قالت المعلمة راية علي كليبي أن التطوير الجديد باللائحة يعطي مؤشراً صادقاً عن مستوى الطلاب والطالبات وفرصة للتحسين ودعم الطلاب والطالبات لرفع مستواهم الدراسي .

وذكر عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان الدكتور أحمد فقيهي أن عملية التقويم تعد جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية ، مضيفاً بأن قرار معالي وزير التعليم بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب سيؤدي إلى رفع مستوى المخرجات التعليمية ويحسن من الأداء داخل المدارس ويقدم فرصة للارتقاء بالمخرجات لتواكب رؤية المملكة 2030.

وفي جانب التأثير على أسر الطلاب والطالبات ، أكد ولي الأمر الأستاذ وليد بن علي كاملي أن قرار ‫تطوير لائحة تقويم الطالب‬ له انعكاسات إيجابية على الطلاب والطالبات وعلى أسرهم ويسهم في تنمية مهارات ومعارف الطلاب ويحسن من مستواهم الدراسي ويبين اهتمام الوزارة بتطوير التعليم.
[٤:٢١ م، ٢٠١٩/١٠/٢١] الدكتورة هنا ء حسين:

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى