التعليم

80 مشرفاً وقائداً بتعليم مكة في انطلاقة ملتقى ” بحث الدرس لتحسين نواتج التعلم “ يستهدف عدد من المشرفين وقادة المدارس

الحدث

تُطلق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الشؤون التعليمية ” بنين” بإدارة الإشراف التربوي ملتقى بحث الدرس والذي يحمل شعار ” بحث الدرس لتحسين نواتج التعلم ” .

وأوضح منسق المشروع المشرف التربوي الأستاذ عمر مغربي أن الملتقى الذي يُقام بقاعة المعارض يستهدف 80 مشرفاً وقائداً مدرسيًا بتعليم مكة في جميع المراحل حيث يُقام الملتقى كل يوم اثنين من كل أسبوع بالعديد من اللقاءات وورش العمل.

وأضاف الأستاذ عمر أن الملتقى كذلك يهدف لمساندة المدارس في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب وتحسين نواتج التعلم وتمكين المدارس من بناء مجتمعات تعليم مهنية مستدامة، تسعى بشكل تدريجي ومستمر إلى تحسين عمليتي التعليم والتعلم.

وأشار الأستاذ عمر ان الملتقى تبدأ أولى لقاءاته غداً الاثنين بعدة محاور حيث سيتناول المجتمعون فلسفة التعليم وأثرها على الممارسات التعليمية والتربوية بالمدرسة ومنظومة التعليم والتربية وفلسفة بحث الدرس وثقافة المدرسة كمدخل للتطوير المهني التعليمي وتحسين المدرسة ، وكما ويتناولون في اللقاء الثاني التطوير المهني القائم على المدرسة “نموذج بحث الدرس ” وفجوة التدريس وعادات العقل المنتجة ثم دورة عن بحث الدرس ومحور دعم القيادة التربوية للمشروع ومحور معوقات التطبيق وطرق تجاوزها .

وأضاف أن الملتقى يُختتم بمناقشة تحسين نواتج التعلم وإجراءات التحسين وتتبع الأثر بالإضافة لتقويم نواتج التعلم ثم الحديث عن تجارب من المدراس عن مشروع بحث الدرس .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى