المجتمع

تفاصيل فعاليات معرض الريزون من الافتتاح إلى الختام

 

جدة:شادي الثبيتي

كشفت الفنانة ليلى الشُّرَيّف عن تفاصيل معرض عالم الريزن Resin World ، والذي سيقام على مدار ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل تحت عنوان (شاركنا إدراك الفن وتذوق الجمال) حيث يتشرف المعرض في افتتاحه وختامه بحضور ورعاية عددًا من أصحاب السمو، ويقدم المعرض لأول مرة فعاليات مصاحبة للفن التشكيلي (قصيدة شعرية، فعالية موسيقية، وعروض الفلكلور).

رعاية كريمة وتشريف مميز في البدء والختام:

ذكرت الشُّرَيف أن افتتاح المعرض سيكون اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة مساءً، وبرعاية مثمنة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وحرمه المبجلة صاحبة السمو الأميرة هاجر بنت عبد اللطيف شاه، حيث مع السلام السعودي ستنطلق إشارة البدء ومن ثم انطلاق لفعالية الموسيقى الراقية التي ينفذها العازف الأستاذ: سمير، والتجوال في المعرض والتلاقي مع الفنانين المشاركين وفق ما يوجه به سموه الكريم.
كما أوضحت أن ختام المعرض يختلف عن أي معرض فن تشكيلي سابق؛ حيث سيكون بتشريف من صاحبة السمو الأميرة البندري بنت محمد، حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسوف تفتتح فعاليات اليوم الختامي بكلمة من سموها ومن ثم عروض الفلكلور الشعبي الذي ستقدمه إحدى فرق الفلكلور الشعبيي،، كما سيتم تكريم المشاركين والمشاركات من فنانين وإعلاميين وجهات راعية.

أكثر من ثمانين عمل تغطي فنونًا عدة من التشكيل:
وذكرت الأستاذة أمل الشُّرَيّف أن عدد الأعمال المشاركة (٨٠ عملًا) ما بين لوحات ومجسمات. وعدد المشاركين والمشاركات (65 مشاركًا) وتوجد مساحة خاصة بفنانين كـ (أعضاء شرف)، حيث إنهم من رواد الفن التشكيلي على مستوى السعودية والعالم، وهم: الأستاذ: علي الرزيزاء، والأستاذ: صالح النقيدان، والأستاذ: عبد الله الرشيد، والأستاذ: عبد العزيز الناجم، والأستاذة: مها الهزاني. والفنان الأستاذ: فايز أبو هريس والفنان الأستاذ: محمد فارع علي والفنان الأستاذ :سعيد علاوي والفنان الأستاذ: هشام بنجابي والفنانة الأستاذة: صالحة العساف

آفاق وأهداف بعيدة يحققها المعرض:-
أشارت الفنانانتان ليلى وأمل الشُّرَيّف أن تنظيم المعرض استغرق أكثر من أسبوعين؛ لأهمية هذا المعرض في إطار جمعه لعدد من المشاركين ومن كافة المدارس و يهدف لجوانب ملموسة من الدعم والفرصة المواتية لتحقيق حلم كل فنان من حيث تجديد وتطوير معارفهم وتبادل الخبرات والرؤى المختلفة والفريدة.
ونوّهتا إلى أن تنوع الأعمال يثري المعرض خاصة وأن هنالك من الأعمال الراقية والمواهب الواعدة في هذا الفن ما يبرز تجليات ومهارات وإبداعات من مخيلة وريشة جميع المشاركين والمشاركات.
كما قدمتا شكرهما للجهات التي ساندتهم في التنظيم والاستعداد للافتتاح وخاصة الأستاذ أحمد الشريف ومهندسة الديكور الأستاذة سماهر باشماخ وجميع العاملين من إدارة متحف الفن التشكيلي .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى