الاقتصادشريط الاخبار

في ذكرى اليوم الوطني لمملكة البحرين ..الدكتور عبد الله المغلوث يشيد بالتبادل التجاري بين السعودية والبحرين خلال حفل سفارة البحرين في الرياض

الحدث:

شارك الدكتور عبد الله بن احمد المغلوث عضو مجلس الاعمال السعودي البحريني سابقا ، مساء أمس ، في حفل سفارة مملكة البحرين لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها ، وذلك بقصر الثقافة بحي السفارات بالرياض
شرّف الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ،. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة ، وعدد من المسئولين بالسفارة.
حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبد الكريم القين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.
تحتل تجارة السعودية مع مملكة البحرين المركز الثاني خليجيا بعد دولة الامارات وتمثل نحو12،25 بالمائة حيث بلغ اجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين في تسعة اشهر نحو 9،09 مليار ريال (2،42 مليار دولار) مقابل 9،02 مليار ريال عن التسعة اشهر الاولى من 2018 ، وبلغ حجم صادرات المملكة الى البحرين نحو 4،183 مليار ريال ، مقارنة بـ4،23 مليار ريال بالفترة نفسها لعام 2018 ، بينما بلغت الواردات من دولة البحرين نحو 4،9 مليار ريال سعودي ، مقابل 4،78 مليار في الفترة نفساه من عام 2018 .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى