التعليمشريط الاخبار

#تعليم #صبيا يكثف جاهزيته لاختبارات الفصل الدراسي الأول بين جولات ميدانية وزيارات إشرافية.

إعلام واتصال- صبيا

مع بدء العد التنازلي لاختبارات الفصل الدراسي الأول 1441؛ كثّف تعليم صبيا استعداداته خلال الأسبوع الأخير الذي يسبق الامتحانات عبر عدة مسارات شملت قيادات الإدارة، ومكاتب التعليم، والمدارس. ففيما يخص متابعة الانضباط المدرسي، ونواتج التعلم، والوقوف على مستويات الطلاب والطالبات؛ قامت قيادات الإدارة بعدة جولات ميدانية على مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها.

بدأ هذه الجولات الميدانية مدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي بزيارة لمكتب تعليم العيدابي، ومكتب تعليم بيش، تفقد خلالها مدارس الحناية الابتدائية بالعيدابي، وأنس بن مالك الابتدائية، والمتوسطة الأولى ببيش. وأكد “الحازمي” على أهمية تفعيل دور المرشدين والمعلمين في هذا الأسبوع لتوعية الطلاب بالانضباط، وتهيئتهم للاختبارات، وضرورة توظيف الهاتف الإرشادي للاستفسارات التربوية والنفسية للطلبة وأولياء أمورهم قبل الاختبارات.

وفي ذات الشأن قام المساعد للشؤون المدرسية ربيع عطية بزيارة لمكتب تعليم ضمد، ومدرسة أبي فراس الحمداني. وأهاب “عطية” بقادة وقائدات المدارس بذل كل جهد ممكن في تهيئة بيئات المدارس قُبيل الاختبارات؛ بما يمكّن الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بشكل جيد. كما اجتمع المساعد للشؤون التعليمية ناصر معافا باللجنة المركزية للانضباط المدرسي لمناقشة ومتابعة الانضباط خلال هذا الأسبوع. وحث “معافا” الطلاب والطالبات على الاستفادة من قنوات وزارة التعليم “عين” للدروس التي تقدم مراجعات للمواد العلمية، وتتيح بثا مباشرا للإجابة على الأسئلة من معلمين متخصصين.

وقامت المساعدة للشؤون التعليمية حنان الحازمي بزيارة تفقدية لمجمع تحفيظ الدرب وقفت خلالها على التحصيل الدراسي للطالبات، وسير العملية التعليمية. وأكدت “الحازمي” على دور قائدات المدارس في بعث الاطمئنان في نفوس الطالبات، وأهمية المرور على لجان الاختبارات، وتلمس احتياجاتهم. كما عملت إدارة تعليم صبيا على إعلان لائحة التعديلات المعتمدة بالمادة الخامسة لتوزيع درجات المواد لاختبارات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وتوضيح بنودها ومتطلباتها ومعاييرها، وإرسالها لكافة المدارس.

وعن دور مكاتب التعليم في هذا الأسبوع تم وضع خطة لزيارات أكثر من  400  من المشرفين والمشرفات بمكاتب التعليم العشرة، لرصد الحضور والغياب، ومتابعة تنفيذ الخطط العلاجية للصفوف الأولية، وتحفيز المدارس المتميزة في الانضباط المدرسي، والرفع بتقارير الزيارات الإشرافية. كما نفذت المكاتب والمدارس خلال هذا الأسبوع عدة برامج في التهيئة للاختبارات، وبناء الاختبار الجيد وفق المواصفات، ومتابعة تطبيق تعديلات لائحة تقويم الطالب الجديدة.

وفي جانب استعدادات مدارس تعليم صبيا خلال هذا الأسبوع؛ شرعت  1239 مدرسة بنين وبنات، يدرس بها قرابة 144 ألف طالب وطالبة في إجراء الاختبارات الشفهية والعملية لمختلف المواد الدراسية، على أن تجري الاختبارات خلال سير اليوم الدراسي العادي. كما عملت المدارس على تجهيز قاعات الاختبارات، وتوزيع أسماء الطلاب والطالبات على اللجان، وتهيئة المدارس بما يضمن أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى