التعليمشريط الاخبار

دورات تدريبية نوعية بأندية الحي #بتعليم #جازان

جازان

تطلق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بأندية الحي الترفيهية التعليمية غداً الأحد عدداً من الدورات النوعية والتي تستهدف أكثر من (660) طالب وطالبة في الفترة المسائية بمقرات أندية الحي بمحافظات المنطقة.

تحسين للمهارات والمعارف

وقالت قائدة نادي الياسمين بمتوسطة الركوبة والثانوية الرابعة الأستاذة شقراء بنت ناصر طياش أن هذه الدورات تأتي امتداداً للخدمات المتميزة التي تقدمها الأندية ، مضيفة أن هذه الدورات تهدف لتحسين مهارات ومعارف الطلاب والطالبات وتهيئتهم لسوق العمل واستثمار أوقاتهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى مستقبل الوطن انسجاما مع رؤية المملكة وبرنامج جودة الحياة .

مسارات تواكب العصر

وعبّر الطالب يحيى بن معافا جومان عن حماسته للمشاركة بالدورات خاصة أن عناوينها جاءت متوافقة مع ميول واهتمامات الطلاب والطالبات حيث أن مساراتها تواكب العصر الحالي وتتنوع بين الجوانب العملية والمهارية والتقنية التي قد لا يكفي اليوم الدراسي لتقديمها للطلاب ، مقدماً الشكر لوزارة التعليم ولتعليم جازان على تنفيذها.

‫مساندة للأسر ‬

‫وفي الجانب الأسري ، قال ولي الأمر حسن بن علي حكمي أن أندية الحي عبر برامجها المختلفة ساهمت في توجيه اهتمامات الطلاب والطالبات بالشكل الصحيح وقدمت المساندة للأسر في توفير البيئة الآمنة لهم ليمارسوا جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية ، مضيفاً أن الدورات بالأندية تتميز بالنوعية كما أنها تقدم بشكل مجاني مما يتيح الفرصة للجميع للمشاركة فيها والاستفادة منها ‬.

(600) ساعة تدريبية

يذكر أن الدورات ستُقدم خلال الفترة المسائية بمعدل يبلغ (600) ساعة تدريبية في مقرات أندية الحي بمحافظات المنطقة وستشهد مسارات متعددة كرياضات الدفاع عن النفس والبرمجة والروبوت وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والأمن السبراني والطاقة البديلة وصيانة الجوالات ومهارات المهن الصحية والمهارات الفنية والحرفية واللغات كالصينية والإنجليزية وغيرها من المسارات .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى