المحليةشريط الاخبار

إنطلاق حملة التوعية الصحية #بفيروس #كورونا ب ” #جامعة_الملك_سعود”

المركز الاعلامي
بالمدينة الجامعية للطالبات
هوازن كتبي

أقامت جامعة الملك سعود ” الحملة التوعوية بفايروس كورونا ” تحت شعار ” أكثر وعيا ” إبتداءً من اليوم الأربعاء ١١ جمادى الثاني ١٤٤١ هـ الموافق
٥ / ٢ / ٢٠٢٠ م المقام لمدة أسبوعين متتالين من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهراً.

وتأتي الحملة في إطار ” تزويد جمهور الجامعة بكافة المعلومات عن الفايروس وآخر المستجدات المتعلقة به ” حيث تبرز جهود فريق التثقيف الصحي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة والاعلام بتعزيز صحة منسوبات الجامعة من خلال رفع الوعي الصحي لديهم.

 حيث يتواجد بالحملة التعريفية عدد من المتطوعات من داخل الكلية وخارجها، حيث يقمن باستقبال الطالبات، والموظفات، وأعضاء هيئة التدريس ويعرفن بالحملة التوعوية من حيث طرق الوقاية من الفايروس وطريقة التعامل معه في حالات الاشتباه به لا سمح الله
وتضمنت حملة ” أكثر وعيا ” مجموعة من الوسائل المتناغمة فهي تحتوي على حافلة متنقلة بين الكليات إبتداءً من البهو الرئيسي، ومنشورات توعوية عن طرق الوقاية وطريقة غسل اليدين الصحيحة، ورسائل توعوية بمحتوى رقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر الهاتف، وتطبيق السياسة الصحية لمسؤولي النظافة في الجامعة ، وذلك لحماية كافة أفراد المجتمع من الإصابة بالفايروس بإذن الله تعالى.

وفي إطار جهود المملكة في مكافحة فايروس كورونا فإن وزارة الصحة قد شرّعت فعليًا في اتخاذ العديد من الخطوات الفعالة تجاه تعزيز الصحة العامة ومنها، تكثيف إجراءات الترصد الوبائي، والبدء في التحري حول هذا الفايروس وتفعيل النشاط البحثي، وكذلك اتخاذ تدابير الوقاية والمكافحة من هذا الفايروس.

حيث ذكر معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة “أن وزارة الصحة قامت بإجراءات الرصد والمراقبة للفايروس في منافذ الدخول للمملكة فيتم حصر الرحلات القادمة من الصين وحصر المسافرين القادمين من الصين عبر رحلات غير مباشرة فيتم معاينة القادمين وقياس علاماتهم الحيوية”.

وأكد معاليه أن وزارة الصحة بادرت منذ انتشار الفايروس بإتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وتطبيق اللوائح الصحية. حيث أكد أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفايروس كورونا في المملكة إلى الان ولله الحمد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق