أخبار منوعةشريط الاخبار

رفع أكثر من 600 ألف طن #أنقاض_ومخلفات من #محافظة_ القطيف خلال العام الماضي

الحدث : منطقة القطيف : 

بلغت كمية النفايات والأنقاض التي بلدية محافظة القطيف نحو 617.350 طن، وذلك من كافة أنحاء المحافظة خلال العام الماضي 2019م، وذلك من خلال البرامج التي أعدتها البلدية والحملات التي نفذتها في كافة أنحاء المحافظة لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن البلدية تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآلية، حيث عملت البلدية على رفع 497.350 طن من النفايات المنزلية و 120.000طن من الأنقاض، مشيرا إلى تكثيف أعمال النظافة والتقاط الأوراق والأكياس والنفايات، كما تم تخصيص عدد من العمال لإزالة الحشائش وكنسها.

وأبان بأن البلدية تقوم بجولات رقابية مستمرة ضمن نطاق الأحياء السكنية لرفع النفايات الصلبة التي تتمثل عادة في بقايا الأشجار والأثاث المنزلي ومخلفات البناء والترميم، حيث يتم نقل جميع المخلفات والتخلص من النفايات بالطرق الوقائية المتبعة.

وكشف عن معالجة كيميائية لـ 3890م2 من التجمعات المائية، كما تم ردم 594م2، و سحب 7800م2 من مياه التجمعات من انحاء متفرقة.

وأبان الحسيني أن البلدية استخدمت 3261 لتر و1330كجم من المبيدات والمطهرات لمكافحة الحشرات والقضاء على الروائح.

وشدد رئيس البلدية على أهمية دور المواطنين والمقيمين في رفع مستوى النظافة بالمنطقة، والارتقاء بها من خلال الإسهام في التخلص السليم والآمن من المخلفات المنزلية والصلبة والمحافظة على النظافة العامة من أجل توفير بيئة صحية آمنة، مهيبا بهم الابلاغ عن أي مخالفات أو نفايات وأنقاض من خلال مركز 940 .

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق