أخبار منوعةشريط الاخبار

Snapchat تحتفي بـ “#قصر_الفريد” المدرج ضمن قائمة #اليونسكو للمواقع التراثية في العلا بالمملكة العربية السعودية عبر تقنية الواقع المعزز

جدة، المملكه العربيه السعودية، 12 فبراير 2020:

تعاونت Snap Inc. و”الهيئة الملكية لمحافظة العلا” لإضفاء بعدٍ فني جديد على معرض “ديزيرت إكس العلا” عبر أول عدسة Landmarker في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال الحدث، يتم عرض الأعمال التي ابتكرها كل من الفنانة زهرة الغامدي من السعودية وإلسيد من تونس وليتا ألبكيركي من الولايات المتحدة على “قصر الفريد”، أول موقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينضم إلى قائمة المواقع التي تدعمها عدسة Landmarker. وباستخدام عدسة محددة، سيحظى مستخدمو التطبيق بفرصة اختبار تجربة واقع معزز مشوقة عبر الأعمال الفنية التي أبدعها الفنانون.

وفي هذا السياق، قالت نورة الدبل، المديرة الثقافية والفنية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “شهدنا انطلاق فعاليات معرض ’ديزيرت إكس العلا‘ بشغف كبير، والذي يمثل أول تعاون دولي لـ ’ديزرت إكس‘، وذلك ضمن فعاليات موسم شتاء طنطورة لهذا العام. وشهد الحدث توافد الفنانين من مختلف أنحاء العالم لعرض أعمالهم الفنية الإبداعية في صحراء محافظة العلا التي تحتضن مجموعة من أبرز المواقع التاريخية والأثرية، وتسهم Snapchat عبر مشاركتها في استعراض المشهد الساحر لمحافظة العلا من خلال منظور جديد كلياً يجمع بين العراقة التاريخية والتقنيات المعاصرة”.

ويمكن لمستخدمي Snapchat تفعيل هذه الميزة لدى اقترابهم من موقع “قصر الفريد” من خلال التنبيه الذي سيظهر على الشاشة للبحث عن أيقونة الموقع. وستكون العدسة التي تم إطلاقها تحت رعاية الهيئة الملكية لمحافظة العلا أول خيار في قائمة Lens Carousel، ولدى توجيه الكاميرا في هواتفهم الذكية تجاه “قصر الفريد”، يمكن لمستخدمي Snapchat مشاهدة أعمال الفنانين الثلاثة على مدار 6 أسابيع، حيث سيتم عرض أعمال كل فنان على حدة لمدة أسبوعين. وستكون كل واحدة من هذه التجارب مخصصة لأعمال فنان من الثلاثة وستحظى بنمط موسيقي مميز لتمنح مستخدمي Snapchat تجربة متكاملة.

من جانبها، قالت زهرة الغامدي، الفنانة السعودية المشاركة في معرض “ديزيرت إكس العلا”: “سررت باختياري ضمن الفنانين الذين سيتم عرض أعمالهم على ’قصر الفريد‘ عبر عدسة Snapchat . فهذه التقنية الرائعة ستسهم في تحويل عملي الفني إلى تجربة تفاعلية استثنائية، لا سيما أن تقنيات الواقع المعزز أصبحت عنصراً رئيسياً في تفاعل الأفراد مع الأعمال الفنية عبر منحهم تجارب مشاهدة تفاعلية استثنائية”.

تجدر الإشارة إلى أن Landmarkers هي مجموعة من العدسات التي أطلقتها Snapchat في عام 2019 وتتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجارب واقع معزز تضعهم في قلب أشهر المواقع والمعالم حول العالم مباشرة عند التقاطهم للصور باستخدام التطبيق.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق