المناسباتشريط الاخبار

 تستمر شهرا كاملا عروض “دراجون أكروبات” أثارت اندهاش الحاضرين وبعثت الأمل بتنويع الترفيه في الرياض

 

 الحدث – متابعة وحوار وتصوير / وسيلة الحلبي

  بحضور وفد من الهيئة العامة للترفيه ومن اللجنة السياحية والترفيه بالغرفة التجارية ” المهندس رائد أبو زنادة والأستاذة نورة العكيل ” وحضور الدكتور خالد السعيد المدير التنفيذي للفعاليات الحديثة الجهة المنظمة للسيرك والمدير الفني للسيرك الأستاذ يعقوب أبو ساري.  شهدت عروض السيرك مساء أمس حضورا كثيفا من الجمهور المتعطش للترفيه حيث الدهشة والرغبة في مشاهدة المزيد من عروض السيرك العالمي ” دراجون أكروبات ” والتي بدأ ت عروضها المثيرة والمرعبة في الساحة الجنوبية بمركز المعارض التي تقام لأول مرة في العاصمة الرياض ويشارك بهذه العروض المخيفة والخطرة متمرسون من خمس دول هي ” كولومبيا وأوكرانيا والمغرب ولبنان وإثيوبيا ” وبدعم من هيئة الترفيه وتنظيم الفعاليات الحديثة.  وبدأت العروض المثيرة بعد تقديم الأستاذ أبو اليحيى للفرق المشاركة والتعريف بها.

حيث بدأ العرض الأول بالمبدعين من أوكرانيا بلعبة الدائرة الخطرة، والحركات الرائعة والجميلة والمثيرة التي نالت إعجاب الحضور وكانت الأعين مشدودة إلى السماء خوفا من أن يقع أحد المتمرسين وهو يمشي فوق الدائرة من الخارج ونال هذا العرض تصفيقا حارا من الجمهور المستمتع بما يرى. وتوالت العروض الجذابة والبهلوانية وعروض الجسم المرن من اثيوبيا الذي برع في تقديم حركات خيالية بواسطة كافة جسمه اثارت فضول المشاهدين وسعدوا بها. ومن لبنان قدم لنا عرض الحلقة التي أثارت اندهاش الحاضرين أما المهرجين من أوكرانيا فقد أمتعوا المشاهدين بحركاتهم البهلوانية وإدخال السيف في الصدر عن طريق الفم. كما نالت فقرة المربع والحركات البهلوانية إعجاب الحضور وكذلك عرض السلم والحركات الرائعة.  وقد نالت فقرة الأخوة الثلاثة من المغرب إعجاب الحضور بالحركات الرائعة والتقديم الجيد الذي قاموا به. أما فقرة المشي على الحبال فقد شدت أنظار الحضور وعاشوا دقائق من الخوف والترقب والمتعة ونالت الفقرة تصفيقا حادا من الجميع وكانت غاية في الروعة والانبهار. ولا ننسى عروض الدبابات داخل الدائرة التي اثارت حماس الجمهور من السرعة المخيفة والحركات الدائرية والطولية التي شارك بها ثلاث متمرسين من أوكرانيا وكانت غاية في الروعة والمتعة. ووسط العروض الرائعة والمثيرة للدهشة كانت لنا بعض اللقاءات:

 قالت السيدة مرح عزوز سعودية: أكروبات جميلة جدا ترفيه ومتعة ودهشة بما رأينا وتفاعلنا مع العروض ونتمنى استمراريتها.  الأستاذ فهد الفيصل سعودي قال: شيء جيد وخطوة جديدة وناجحة ونطمح للأفضل.  كما قالت الأستاذة حصة احمد سعودية: ما رأيناه رائع جدا والأروع أننا نراه في الرياض ولم نسافر لنراه خارج بلادنا شكرا لهيئة الترفيه وشكرا للفعاليات الحديثة.   كما قال الأستاذ سليمان المهيدب سعودي عروض رائعة وجميلة وشيقة حيث تقام لأول مرة ونتمنى الاستمرارية والتنويع.

 وقالت السيدة دانا المهيدب سعودية سيرك رائع وجميل وسعدنا بإقامته بالرياض.  بينما قال الأستاذ هاشم الدباغ قال: فكرة السيرك رائعة وأتمنى ان نرتقي به ليستمر. أما السيدة لمياء الجار سعودية فقالت: حلو مرة لم أتوقع إقامة سيرك في المملكة نتمنى استمراره. والأستاذ مازن منصور سعودي قال: جميل وراقي ونتمنى أن نرى فرقا أخرى في المستقبل.   السيدة نورة الحبيب سعودية قالت: ممتاز وقد استمتعت بما رأيت وشهر واحد لا يكفي نتمنى ان يستمر.  السيد نايف الضحيان سعودي قال: الشباب انبسطوا بهذه العروض وهو رائع حقا جزاكم الله خيرا لم نسافر هذا العام الى الخارج فأتوا إلينا من كل العالم.

 تجدر الإشارة ان عروض السيرك العالمي ستستمر شهرا كاملا بواقع عرضين كل يوم من الساعة السابعة مساء إلى التاسعة، ومن الساعة 10 مساء إلى الساعة 12 وتبلغ سعة مرتادي مسرح السيرك 1500 شخص وهو مجهز بأحدث التجهيزات والمواصفات الخاصة بعروض السيرك العالمية .

               

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى