الرياضةشريط الاخبار

قائد يوفنتوس ينجح في إقناع رونالدو بتخفيض راتبه

الحدث:

نجح جورجيو كيليني قائد ومدافع يوفنتوس، في المهمة التي كُلف بها من قبل إدارة السيدة العجوز، للتعامل مع الخسائر الناتجة عن فيروس كورونا، حيث تمكن من إقناع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم البيانكونيري بتخفيض راتبه بالإضافة لعدة لاعبين كبار في الفريق.

وكانت إدارة اليوفي قد أسندت إلى كيليني، مهمة مناقشة جميع لاعبي الفريق، بشأن إمكانية خفض الرواتب هذا الموسم، حيث أنه حاصل على شهادة في الاقتصاد، وتأتي تلك المهمة ضمن الجهود للتخفيف من الأضرار المالية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتولى كيليني العائد لتوه من إصابة بقطع في الرباط الصليبي حلت به منذ انطلاقة الموسم، تقديم الخيارات التي طُرحت خلال المناقشات مع رئيس النادي أندريا أنييلي، والمدير العام فابيو باراتيتشي، إلى زملائه اللاعبين.

ووفقاً لصحيفة Tutto Sport الإيطالية فإن كيليني بدأ المناقشات مع اللاعبين الكبار، رونالدو وجيانلويجي بوفون وليوناردو بونوتشي، وأعطى الجميع موافقته على الأمر.

وأشارت إلى أن كيليني انتقل بعد ذلك للتحدث مع بقية الزملاء، ورغم أن المحادثات لم تنته، لكن هناك موافقة من الجميع على خفض الرواتب، ويشعر اللاعبون وفي مقدمتهم كريستيانو صاحب الراتب الأعلى (31 مليون يورو)، بأنهم جزء من النادي، ومستعدون للقيام بدورهم في المساعدة خلال الأزمة الحالية.

وكشفت الصحيفة أن كريستيانو وافق على خفض 3.8 مليون يورو من راتبه السنوي مع السيدة العجوز، خلال الفترة الماضية فقط والقادمة كذلك سيقوم بالأمر نفسه، حتى عودة النشاط بالكامل وانتهاء أزمة فيروس كورونا الخطير.

وكانت جميع الأندية تدرس في ظل تعليق منافسات الكالتشيو، عدة اقتراحات لحل الأزمة الاقتصادية التي وقعوا بها، وكان من ضمنها دفع الرواتب بشكل منتظم لشهر مارس/آذار الجاري، مع تعليق الرواتب حتى استئناف الدوري، أو عدم دفع الرواتب لمدة شهرين، ثم يتم دفع المستحقات المتأخرة بعدها.

وكانت الأندية العشرون المشاركة في دوري الدرجة الأولى قد ناقشت الاتحاد الإيطالي للعبة والحكومة، بشأن إمكانية تقليص الرواتب في مسابقات الدوري الثلاث لفئة المحترفين حتى يعمم الأمر على الكل.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى