الدوليةشريط الاخبار

“ملتقى النشامى” يحتفل باليوم الوطني السعودي 87

 الحدث/ وسيلة الحلبي

  رعى سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ علي الكايد احتفال ملتقى النشامى للجالية الأردنية في السعودية باليوم الوطني السعودي في الرياض وحضره عدد من أفراد السلك الدبلوماسي في السفارة الأردنية ورئيس مجلس إدارة جمعية المنتجين السعوديين الأستاذ أحمد الغامدي إضافة الى أبناء الجالية الأردنية ووسائل الاعلام السعودية المرئية والمقروءة. وقد بدأ الاحتفال بالقرآن الكريم ثم النشيدين الملكيين السعودي والأردني. ثم ألقى السفير الأردني كلمة أشاد بها بهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين. كما هي غالية على قلوب أشقائنا السعوديين كما أشاد بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

كذلك ألقى رئيس ملتقى النشامى حول العالم المهندس أيمن الرفاعي كلمة رحب فيها بسفير المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ علي الكايد وقال يسعدنا أن نشارك أشقاءنا في المملكة العربية السعودية احتفالهم باليوم الوطني الذي يعتبر ليس يوما واحدا بالنسبة إليهم وإنما هو عقود مترادفة من الأعوام المليئة بالوحدة والتلاحم والمنعة. أنها مملكة تحمي حماها وترتقي بأبنائها في كل ميادين الحياة من أجل الحياة الكريمة المفعمة بالعلم والمعرفة المرتكزة على الثوابت الأصيلة والمستفيدة من المعطيات الحديثة النافعة منذ أن بزغ نور الدولة المباركة على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه. مجددا ملك أبائه وأجداده مستمدا رحمه الله دستوره من كتاب الله الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، أن قادة هذه البلاد مخلصة لدينها ووطنها وقضايا أمتيها العربية والإسلامية ونحن كجالية أردنية في بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية نرى ونلمس ذلك من خلال دعم خادم الحرمين الشريفين لمملكتنا الحبيبة المملكة الأردنية الهاشمية في شتى المجالات وان دل هذا على شيء فإنما يدل على متانة وقوة العلاقة التي تربط بين البلدين الشقيقين. وفي الختام يتوجه ملتقى النشامى للجالية الأردنية في السعودية وحول العالم بالتحية الكبيرة لسفير المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ علي الكايد على رعايته الكريمة لهذا الاحتفال وإلى أركان سفارتنا الحبيبة ولرئيس مجلس إدارة جمعية المنتجين والموزعين السعوديين وأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المتواصل للملتقى والى كافة الأخوة الضيوف والحضور والإعلاميين ومدراء الشركات على مشاركتهم لنا احتفالنا هذا.

 ثم ألقى عدد من الشعراء قصائد عديدة بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع منهم الشاعر نبيل الحسن. هذا وألقت الطالبة الموهوبة لمى خالد قصيدة من كلمات “الدكتورة جواهر العبد العال ” رئيسة اللجنة الإعلامية السعودية التطوعية لملتقى النشامى الأردني،  بعنوان فرحة وطن قالت فيها:

الحمد لله يوم حنا دعيناك

عطيتنا الخير وانزاح كل مرهوب

يا رب يا رب وفق سلمان وعبد الله برضاك

ما خاب من يطلبك يا خير مطلوب

يا فرحة تمت بوافر عطاياك

في حفل الوطن حضر كل محبوب

عسى السعادة يا علي بممشاك

تمشي معك في كل خطوة ومكتوب

ما خاب من رباك يومنه رباك

ربي عطاك الذوق والعقل والأسلوب

في حفلنا ما أقدر أعدد مزاياك

أنتم هل النخوة طيبين القلوب

ولكل من ساهم عسى ربي يرعاه

حفلة وفا ما هيب مآكل ومشروب

لكل ضيف نقول أهلا وحياك

والله يجمعنا على كل مرغوب

كما قدمت عدد من الفقرات تخللها أناشيد وطنية للبلدين الشقيقين كما قدمت فقرة لفرقة الدبكة الأرنية ثم تلاها دبكة شباب الملتقى وفقرة ألعاب الخفة. وفي الختام تم توزيع شهادات منظمة السلام العالمية ودرع لسعادة السفير.

 

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى