الرياضة

رسميًّا.. رابطة الدوري الإنجليزي تعلن عدم استئناف النشاط في مايو المقبل

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، اليوم الجمعة، عدم استئناف النشاط في شهر مايو المقبل في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكانت الرابطة قد اتخذت قرار بإيقاف كل مباريات الدوري الممتاز حتى الأول من شهر مايو المقبل، كإجراء احترازي.

وأصدرت الرابطة بيان رسمي قالت فيه: «في اجتماع للمساهمين في الدوري الممتاز، ناقشت الأندية بالتفصيل كيفية الاستجابة لوباء كورونا العالمي، أولًا وقبل كل شيء تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا، بمن في ذلك اللاعبون والمدربون وموظفو الأندية ومشجعوها».

وأضافت: «تم التأكيد على أن الدوري الإنجليزي لن يستأنف في بداية مايو، وأن موسم 2019-2020 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك، ويخضع ذلك للمراجعة المستمرة مع أصحاب المصلحة في ظل تطور تأثير جائحة كورونا، ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية».

وتابعت: «هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة، ومع ذلك فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك».

وتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز عند الجولة الـ29؛ حيث يتصدر ليفربول جدول الترتيب، برصيد 82 نقطة، يأتي خلفه مانشستر سيتي، برصيد 57 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق