المحلية

الشؤون الإسلامية بجازان تواصل تنفيذ عدد من البرامج

الحدث

يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة صامطة، تنفيذ سلسلة من المحاضرات الدعوية التي تنقل عبر البث المباشر من القنوات العلمية المرئية والمسموعة، وعبر منصات التواصل الاجتماعي.
حيث بدأت يوم الاثنين الماضي بمحاضرة في تفسير قوله تعالى “سيجعل الله بعد عسر يسرا” ألقاها محمد بن محمد عكور ، ويوم أمس ألقيت محاضرتان الأولى ألقاها يحيى بن عبده طالبي بعنوان (التوجيهات الشرعية عند نزول الوباء)، والثانية ألقاها يحيى بن محمد عكور بعنوان ( الالتزام بالسمع والطاعة من أسباب تجاوز الأزمات ).
ويلقي علي بن زيد مدخلي يوم غدٍ محاضرة بعنوان ( فضل التوكل على الله ) ، ويوم السبت القادم يلقي حسن بن محمد دغريري محاضرة بعنوان ( حسن الظن بالله )، وفِي يوم الأحد القادم ستقام محاضرة بعنوان ( العمل بالأسباب المشروعة ) يلقيها محمد بن عواجي مدخلي، وفِي يوم الاثنين القادم يلقي جابر بن علي مهجري محاضرة في شرح حديث “نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس”.
ويختتم فرع الشؤون الإسلامية بجازان محاضراته التوعوية يوم الثلاثاء بمحاضرة بعنوان ( حرمة الافتئات على ولاة الأمر ) يلقيها خالد بن أحمد نجمي .
وبين مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أن هذه المحاضرات جاءت بتوجيه من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، للتوعية بجائحة كورونا والحد من انتشارها، ودعوة المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها حكومتنا الرشيدة – حفظها الله -، مقدماً الشكر لكل الدعاة المشاركين في هذا البرنامج .
يذكر أن هذه المحاضرات تأتي ضمن مبادرة (الوقاية عبادة) التي تكون جميعها بعد صلاة المغرب .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق