المحليةشريط الاخبار

د. الصبحي يتفقد سير العمل في مركز الدعم النفسي بمجمع إرادة بالرياض المخصص لنزلاء المحاجر الصحية أكثر من ٥٣٠ حالة استفادت من الخدمة..

تفقد مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة الدكتور نايف بن محمد الصبحي مركز الاستشارات والدعم النفسي بمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض المخصص لدعم نزلاء المحاجر الصحية بشأن فيروس كورونا الجديد (COVID-19) وذلك بحضور المدير التنفيذي لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني والمساعد للخدمات المجتمعية الدكتور عبشان بن محمد العبشان والمساعد العلاجي الدكتور حسن بن رافع الشهري وعدد من مسؤولي المجمع حيث اطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة وأبرز الاحصاءات التي حققها المركز كما تعرف على المعوقات التي واجهها خلال فترة عمله.

وفي نهاية جولته قدم د. الصبحي شكره وتقديره للمجمع والعاملين فيه على جهودهم الواضحة خلال هذه الأزمة وخصوصا ما يقدم من جهود للمرضى والمراجعين وبرامج الإرشاد النفسي للمجتمع والتوعية والمساهمة في برامج الوقاية من وباء كورونا الجديد.

من جهة أخرى، بلغ عدد الحالات التي استفادت من خدمات المركز ٥٣٥ حالة على مدى ٣ أسابيع، حيث قدمت لهم إرشادات نفسية للتعامل مع حالة القلق والمخاوف المصاحبة لإصابتهم بالفيروس، والعمل على رفع اللياقة النفسية لديهم والتي تعزز بدورها اللياقة الجسدية وزيادة المناعة لدى المستفيدين، والعمل على إخراجهم من الضغوط التي تمر بهم خلال فترة الحجر الصحي، وتقديم التثقيف الصحي اللازم وذلك عبر مختصين نفسيين واجتماعيين في مجال الإرشاد والتوجيه، كما يساهم مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض في جهود مركز الصحة (٩٣٧) بعدد من الأخصائيين النفسيين وأطباء استشاريين نفسيين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى