الدوليةشريط الاخبار

تطورات تنذر #بحــرب .. صـ.ـدام عسـ.ـكري في #سوريا

الحدث – دمشق

منـ.ـعت الشرطة العسكرية الروسية، قافلة تابعة للقوات الأمريكية من الدخول إلى مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة الشمالي، ما ينذر بتصـ.ـعيد عسكري بين الطرفين في المنطقة.

ونشر مراسل قناة “روسيا اليوم” في شمال شرق سوريا على حسابه في “فيسبوك”، تسجيلًا مصورًا يظهر انتشار عربات عسكرية روسية، وأخرى أمريكية على أحد طرقات محافظة الحسكة، وقال إن هذه المرة الأولى التي تمنع فيها القـ.ـوات الروسية القـ.ـوات الأمريكية من دخول مدينة القامشلي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن القوات الأمريكية قامت بإجراء مماثل ومـ.ـنعت القـ.ـوات الروسية من العبور في منطقة القحطانية شرقي القامشلي.

وسبق أن وقعت مناوشات بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية، في 25 من يناير/ كانون الثاني الماضي، عند مدخل ناحية تل تمر بربف الحسكة.

وذكرت وكالة “هاوار” الكردية توقفت ثلاث عربات روسية مجابهة لعربة أمريكية عند مفرق ناحية تل تمر، وبعد ذلك توجـ.ـهت العربات الروسية إلى نقطة عسـ.ـكرية روسية الواقعة في مزرعة الأبقار التابعة في المنطقة.

وتُعد منطقة تل تامر واحدة من المُدن التي انسحبت منها القـ.ـوات الأمريكية بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ودخلت قـ.ـوات الأسد إلى البلدة بعد أن توصل النظام إلى اتفاق مع ميـ.ـليشيا “قسد”.

وكانت القـ.ـوات الأمريكية منـ.ـعت أكثر من مرة، الدوريات الروسية من الوصول إلى مناطق حقول النفط في الحسكة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى