أخبار منوعة

#فيديو.. خطبتا الجمعة من #الحرم_المكي و #المسجد_النبوي

الحدث – مكة المكرمة

شدد خطيبا الجمعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة في خطبتيهما اليوم على ضرورة حسن الظن بالله، والإكثار من تلاوة القرآن وتدبر معانيه وترك المعاصي والإكثار الطاعات في هذه العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

ورأى إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور بندر بليلة، أن أهل الإيمان يفضلون في شهر الفضيلة تلاوة القرآن وترتيله على سائر المحبوبات، من طعام وسمر يُرام، ويجعلونه شغلهم الشاغلِ ويجعلونه صاحباً وحبيبا، وأنيسا ورفيقا، وهم في شأن وغيرهم في شأن آخر.

وأكد أن الله إذا أراد لعبيده المقبلين على القرآن خيرا، فتح لهم سبل فهم وتدبر معانيه ومضامينه فتسمو بذلك هممهم، وتزكو نفوسهم، وتطيب حياتهم وتتحسن أحوالهم.

بدوره أوصى إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ عبدالرحمن الحذيفي في خطبته اليوم المسلمين بتقوى الله، والتقرب إليه والسعي لمرضاته وترك محرماته والابتعاد عن كل ما يغضبه.

كما أشار إلى أن شهر رمضان الذي منّ الله به على العباد شهر خير وبركات وطاعات، وفيه حفظ من الوقوع في المحرمات، حاثاً المسلمين على الاجتهاد في العشر الأواخر من رمضان، مبيناً أن فضيلة ليلة القدر متنقلة في هذه العشر الأواخر، مشيرا إلى أن فضيلة العبادة في ليلة القدر خيرٌ من العبادة ألف شهر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى