الدوليةشريط الاخبار

%56 من اليونانيين يؤيدون رداً عسكرياً على #تركيا

الحدث – وكالات

أبدى عدد كبير من اليونانيين موافقتهم على رد عسكري ضد الاستفزازات التركية في البحر المتوسط، الذي يشهد تزايد عمليات التنقيب التركية قرب الجزر اليونانية، والتي تعارضها حكومة أثينا.

وأكد استطلاع رأي يوناني، أن 56% من اليونانيين يؤيدون الرد العسكري على تركيا في إذا انتهكت حقوق اليونان السيادية، فيما فضل 44% من اليونانيين الخيار الدبلوماسي، وفقاً لما ذكر موقع “Greek city times” اليوم الخميس.

وقال 53% من اليونانيين المستجوبين، يجب أن “يكون هناك قراراً بالإجماع من أعضاء البرلمان الـ 300 على تفعيل الرد العسكري على الاستفزازات التركية”.

كما أيد عدد كبير من اليونانيين بناء سياج حدودي لمنع الاستفزازات التركية، على الحدود البرية.

وأُجري الاستطلاع بين 4 و9 يونيو (حزيران) 2020، على عينة من 1100 مشارك، تتراوح أعمارهم بين 17 سنة وما فوق.

ويُذكر أنه سبق لوزير الطاقة التركي فاتح دونمز، أن أعلن أن سفينة حفر تركية ستبدأ التنقيب عن النفط في جنوب جزيرة كريت اليونانية “في غضون 3 أو 4 أشهر”.

وأثار التصريح التركي موجة من ردود الفعل اليونانية الغاضبة، وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتاس: “لسنا خائفين. ومستعدون لأي احتمال”، فيما أكد وزير الدفاع اليوناني يوم الجمعة الماضي، أن بلاده مستعدة لكل شيء لحماية حقوقها السيادية، بما فيه العمل العسكري ضد تركيا، مشيراً إلى رصد وزارته تنامي الاستفزازات التركية في الآونة الأخيرة.

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق