الرئيسية / الحوادث / حرس الحدود .إنتشال جثة مقيم غرق بشاطئ البطن الصغير بفرسان

حرس الحدود .إنتشال جثة مقيم غرق بشاطئ البطن الصغير بفرسان

تمكنت فرق البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود بمنطقة جازان ممثلة بوحدة البحث والإنقاذ من انتشال جثة مقيم بالعقد الثالث من العمر غرق بشاطئ البطن الصغير بمحافظة فرسان.

وأوضح الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان الرائد/ عامر الشهراني أنه أثناء قيام إحدى دوريات وحدة البحث والإنقاذ بواجبها مساء يوم الأحد ( 29 / 3 / 1439هـ ) حضر إليها مواطن وأبلغهم بوجود حالة غرق لشخص أثناء ممارسته السباحة بشاطئ البطن الصغير بفرسان.

وأضاف الشهراني: “على الفور انتقلت فرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية والساحلية للمنطقة، وتوجهت فرقة من الغواصين لمسح منطقة الحادث وتمشيطها بحثاً عن الغريق حيث تم العثور عليه وانتشاله من البحر واجراء الإسعافات الاولية له ومحاولة انعاشه إلا أنه فارق الحياة”.

وزاد ” تبين أن الغريق مقيم من الجنسية اليمنية، ويبلغ من العمر (27 عاماً )، وقد تم نقله بواسطة سيارة إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى فرسان العام”.

ودعا الرائد الشهراني المتنزهين ومرتادي البحر إلى ضرورة اتباع إرشادات وتعليمات السلامة البحرية المدونة على اللوحات الإرشادية الممتدة على الشواطئ مع التقيد بالسباحة في الأماكن المخصصة لها، وعدم المخاطرة بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة حرصاً على سلامة الجميع، مطالبا بالتواصل مع عمليات حرس الحدود عبر الرقم ( 994 ) للإبلاغ عن أي حالة طارئة، لا سمح الله.

عن صالح الحميدان

شاهد أيضاً

فيل يلتقط طفلاً بخرطومه ويقتله

قال مسؤول بهيئة الحياة البرية الأوغندية، اليوم الأربعاء، إن فيلا استشاط غضبا لأن الأطفال رشقوه …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري