المحليةحواء

إطلاق مبادرة ” آيدياثون تالة المرأة ” بالمملكة السعودية.

وقّع مجلس شؤون الأسرة وبنك التنمية الاجتماعية اليوم اتفاقية تعاون مشترك لإطلاق مبادرة

” آيدياثون تالة المرأة ” لدعم رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المنشآت والعاملين لحسابهم الخاص،

ودعم المشروعات والأفكار التي تخدم المرأة في المحافظات والمراكز بمختلف مناطق المملكة، حيث رعى توقيع الاتفاقية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ومثّل المجلس في توقيع الاتفاقية الأمين العام الدكتورة هلا التويجري، فيما مثل البنك الرئيس التنفيذي إبراهيم الراشد.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون بين المجلس والكثير من الجهات الحكومية والأهلية التي تدعم مبادرات مجلس شؤون الأسرة الموجهة لجميع أفراد الأسرة، ومنها مبادرة “تالة المرأة “

التي تسعى ضمن مجمل أهدافها إلى تنمية وتعزيز مهارات النجاح الشخصي لدى الفتيات المشاركات في البرنامج من خلال تزويدهن بالمعلومات والاتجاهات والمهارات التي ترفع من مستوى أدائهن الشخصي.

ومواكبةً لأهداف وإستراتيجية لجنة المرأة في المجلس سيتم تصميم وإطلاق ” آيدياثون تالة المرأة الإلكتروني ” لتقديم مشروعات تنموية تخدم المرأة في عدة مجالات، وتقدم خدمات مالية تتمثل في تمويل مشاريع العمل الحر والمنشآت الصغيرة، وتقديم خدمات غير مالية لرواد ورائدات الأعمال في المحافظات والمراكز بمناطق المملكة.

وتعدّ مبادرة ” تالة المرأة ” التي تستمد مسماها من معاني: “التمكين، والأصالة، واللحمة، والتنمية” مبادرة وطنية، تخدم أكبر عدد من النساء في كل محافظات ومناطق المملكة،

وتهدف إلى التمكين الاقتصادي، وتعدّ حاضنة أعمال للسيدات اللاتي يملكن أفكاراً اقتصادية رائدة، ويتم مساعدتهن من خلال الدعم الفني والقانوني والمادي، والحصول على القروض.

وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل من 20% إلى 30%، ورفع نسبة إسهام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%.

المصدر spa.gov.sa

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى