أخبار منوعةشريط الاخبار

“شيف الملح” يمثل أمام القضاء الأميركي

الحدث:

يشتهر الطاهي نصرت بإعداده أشهى اللحوم في مطاعمه حول العالم، وبدأ يعلو نجم “الشيف”عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال طريقته المميزة في رش الملح فوق اللحم بعد نضوجه، ولقّب نصرت بـ “ِشيف الملح” بعد الصدى العالمي الذي حققه من خلال زيارة مطعمه من قبل كبار نجوم السينما وأهم الرياضيين وحتى الرؤساء مثل الشيخ محمد بن زايد وملك الأردن عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا.

ورغم النجاح الباهر، يستعد الطاهي التركي الشهير، نصرت غوكشي، للمثول أمام محكمة أمريكية بعد إغلاق أحد فروع مطعمه الشهير بعد أيام من افتتاحه في ولاية أمريكية.

ووجد نجم مواقع التواصل الاجتماعي نفسه بورطة بعدما قامت سلطات بوسطن الأمريكية بإغلاق مطعمه وإرسال دعوة له لحضور جلسات استماع.

وأمر مسؤولو المدينة الأمريكية بإغلاقه السبت 26 سبتمبر/ أيلول 2020، بسبب فشله في اتباع معايير السلامة الخاصة بـ”كوفيد-19″.

هذا وكان غوكشي قد افتتح مطعمه Nusr-Et Boston، في 18 سبتمبر/ أيلول، ليأمر مجلس التراخيص في المدينة بعد أقل من أسبوع بوقف نشاطه على الفور، وفقاً لبيان صادر عن المدينة. وعُلِّق كذلك ترخيص المشروبات الكحولية للمطعم إلى أجل غير مسمى.

قال مجلس التراخيص إن الإغلاق وتعليق الترخيص ضروريان “بسبب التهديد الحالي المُحدِق بصحة العامة وسلامتهم الناتج عن الإخفاق المستمر والمتكرر في الالتزام بمعايير السلامة العامة لكوفيد-19”.

كما أوضح المسؤولون، في بيان، أنَّ المدينة تلقت شكوى في نفس يوم افتتاح المطعم، وجاء فيها أنَّ مطعم اللحوم فشل في الالتزام بشروط السلامة المرتبطة بـ”كوفيد-19″، بحسب ما نقل موقع “بوسطن غلوبي”.

المصدر : سبوتنيك

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق