شريط الاخبار

جدة تستضيف النسخة الثامنة من معرض جدة الدولي للسياحة والسفر


السعوديون انفقوا نصف تريليون ريال على السياحة الخارجية خلال العشرة سنوات الماضية

السعودية ناقل رسمي للمعرض ودولة اندونيسيا راعي رئيسي

هناء حسين : جده :
تستضيف مدينة جدة النسخة الثامنة من معرض جدة الدولي للسياحة والسفر خلال الفترة من 28 فبراير إلى 02 مارس 2018 بقاعة المؤتمرات في فندق هيلتون، وهو المعرض الرائد في المملكة العربية السعودية الذي يستقطب رواد صناعة السفر محليًا ودوليًا.
وتدخل 5 دول جديدة هذا العام ضمن العارضين إلى جانب اختيار الخطوط السعودية ناقل رسمي للمعرض ودولة اندونيسيا راعي استراتيجي والغرفة التجارية الصناعية شريك النجاح
و لفت خبراء إلى أن السعوديون ينغفون متوسط سنوي 55 مليار ريال على السياحة الخارجية بعدد رحلات تصل 45 مليون رحلة سياحية خلال عام واحد فقط
واقترب حجم إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية 100 مليار ريال في العامين الأخيرة
ووفقًا لتقارير اقتصادية فإن إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية بلغ نحو أكثر من نصف تريليون في السنوات العشرة الماضية


وكانت أكثر وجهات السعوديين للسياحة الخارجية “دول الخليج العربي تلتها “دول الشرق الأوسط ثم دول “جنوب آسيا” ثم “دول أوروبا” ثم دول “إفريقيا”
ويعرض معرض جدة للسياحة والسفر في نسخته 8 على مدار ثلاثة أيام، مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، المزارات السياحية الرائعة، تقنيات السفر، السياحة العلاجية والتعليمية، شركات الطيران إلى أكثر الوجهات السياحة طلباً في جميع أنحاء العالم إضافة إلى مقدمي خدمات السياحة والسفريات.
كما يقدم فرصة فريدة للمستثمرين والعاملين في هذا القطاع الحيوي للالتقاء تحت مظلة واحدة والتواصل بينهم لتبادل الخبرات والخدمات والقيام بالأعمال التجارية، وأيضا لتسويق خدماتهم للزوار بشكل مباشر.
يجذب المعرض في النسخة القادمة أكثر من 200 عارض من أكثر من 25 دولة ويهدف إلى استقطاب أكثر من 30,000 زائر من المتخصصين في قطاعات السياحة والسفر والفنادق والاستثمارات السياحية ومن الزوار العموم الراغبين في التعرف مباشرة على خدمات السفر المعروضة إضافة إلى استكشاف أبرز الوجهات السياحية في إطار التخطيط لرحلاتهم السياحية القادمة.
وأعلنت مايا حلفاوي رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض ومديرة “فور إم” الجهة المنظمة للمعرض أن النسخة القادمة ستسلط الضوء على السياحة العائلية في العالم ومنطقة الشرق الأوسط.


وأضافت مايا حلفاوي أن صناعة السياحة في المملكة العربية السعودية في تطور ملموس حيث أصبح جليًا من خلال تقارير “ماس” و”المنظمة العالمية للسياحة” ارتفاع أعداد السياح المغادرين والوافدين وكذلك المحليين إضافة إلى ارتفاع حجم الإنفاق وهذا يؤشر على تبادل سياحي متنامي بين المملكة ومختلف دول العالم يساهم في تحقيق عائد اقتصادي مهم وتوفير فرص وظيفية أكثر.
وأضافت أن المعرض يساهم في إطلاق آفاق الأعمال في القطاع السياحي حيث يعتبر المعرض منصة فريدة تجمع عدد من المستثمرين والفاعلين في هذا القطاع ومقابلتهم مع الهيئات الحكومية والشركات المحلية والدولية العارضة والزائرة للاطلاع على خدماتهم وخبراتهم من أجل بناء تعاون استراتيجي وتكوين علاقات تجارية واستثمارية.
كما يشكل المعرض فرصة للزوار العموم المهتمين بالسفر من أجل التعرف على أهم الوجهات السياحية والخدمات المتنوعة التي يقدمها العارضين خاصة للسائح السعودي والتي تراعي ذوقه وخصوصيته،
وشددت مايا حلفاوي أن اللجنة المنظمة تقوم بجهود كبيرة لإنجاح المعرض لمواكبة هذا التطور الحاصل في سوق السياحة بالمملكة وليكون أحد الفعاليات الهامة في هذا القطاع والتي تساهم في تحقيق الترويج السياحي وتبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى