الدوليةشريط الاخبار

زعماء دول غربية يهنئون بايدن بـ«الفوز التاريخي»

وجه العديد من زعماء الدول الغربية التهنئة للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن بعدما أعلنت وسائل إعلام أميركية فوزه بالانتخابات، بحسب وكالات الأنباء.

 

وهنّأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بايدن ودعاه إلى العمل «معاً» من أجل «مواجهة التحديات الراهنة».

 

وكتب الرئيس الفرنسي في تغريدة: «الأميركيون اختاروا رئيسهم. تهانينا لجو بايدن وكامالا هاريس، لدينا الكثير من العمل لمواجهة التحديات الراهنة. لنعمل معاً».

 

وكذلك قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه يهنئ جو بايدن «لانتخابه» رئيساً للولايات المتحدة، نائبته كامالا هاريس لـ«نجاحها التاريخي»، وغرّد جونسون: «الولايات المتحدة حليفتنا الأبرز، وأنا متحمس للتعاون بشكل وثيق بشأن أولوياتنا المشتركة، من التغير المناخي إلى التجارة والدفاع».

 

وقالت أنجيلا ميركل، على موقع «تويتر»: «أتطلع للتعاون مستقبلا مع الرئيس بايدن. صداقتنا عبر الأطلسي لا غنى عنها إذا كنا نريد التصدي للتحديات الجسام في عصرنا».

 

وشددت ميركل، وهي أول زعيمة في ألمانيا، على حقيقة أن هاريس ستكون أول نائبة رئيس منتخبة في الولايات المتحدة.

 

وغرد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو: «إن بلدينا صديقان قريبان وشريكان وحليفان. نحن نتقاسم علاقة فريدة على الساحة العالمي، أتطلع حقا للعمل معا والبناء على ذلك معا».

 

كانت وسائل الإعلام الأميركية توقعت فوز بايدن بعد أيام من فرز الأصوات في الولايات المتأرجحة وظهور مؤشرات على أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب ليس أمامه فرصة واقعية لهزيمة بايدن.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى