الرئيسية / أدب و ثقافة / هيئة السياحة السويسرية تُطلق أول أيام الموضة السويسرية في الرياض بالتعاون مع مصممين سعوديين وسويسريين مشهورين

هيئة السياحة السويسرية تُطلق أول أيام الموضة السويسرية في الرياض بالتعاون مع مصممين سعوديين وسويسريين مشهورين

هناء حسين : الرياض  : 

تم إطلاق ‘أيام الموضة السويسرية’ بالتعاون الفريد بين مصممي الأزياء السعوديين والسويسريين بنجاح، وذلك في الحادي عشر من أبريل عام 2018. وقد تم عرض مجموعة رائعة من ستة مصممين، ضمن أجواء رسّخت جمال سويسرا.

انعقدت النسخة الأولى من أيام الموضة السويسرية في الرياض بتنظيم هيئة السياحة السويسرية، في مقر إقامة السفير السويسري لدى المملكة العربية السعودية، سعادة السفير هاينريخ شيلينبيرغ، في الرياض في الحادي عشر والثاني عشر من أبريل من عام 2018. وقد انضمّ كل من المصممّين السعوديين المشهورين أروى العماري من آرام ديزاين، بلقيس القْضيب من لابيسو، نورا الفيصل من مجوهرات نون و مضاوي العيسى مع اثنين من المصممّين السويسريين غايا شينك ورافائيل بليشميت هوت كوتور. والفنان السعودي خالد السديري الذي قدّم مجموعة من أحدث صوره. وخلال أيام أسبوع الموضة السويسري في الرياض أثرت الوجهات السويسرية لمنطقة بحيرة جنيف، لوسيرن، أسكونا لوكارنو، بازل، وبيرن، الحدث بعرض جمالها خلال هذه المناسبة.

وأوضح سعادة السفير هاينريخ شيلينبيرغ قائلاً: ‘يمثل عرض الأزياء فرصة رائعة لإلهام ضيوفنا بجمال سويسرا وفي نفس الوقت للاحتفال بالتعاون الوثيق بين مصممي الأزياء السعوديين والسويسريين’.

يمثّل السفر إلى سويسرا الانتقال إلى عالم الأناقة؛ إذ تشتهر سويسرا بالإضافة إلى هوائها النقي، بحيراتها الصافية كالكريستال ومناظرها الطبيعية الجميلة، بالأناقة المميّزة، العمارة الملهمة، الماركات الحصرية والتصميم الراقي. وسيُعرض جزء صغير من هذه الحياة السويسرية خلال أيام الموضة السويسرية في الرياض.

بازل-عيد بامتياز

من المؤكّد أن كل من حظي ببهجة الاستمتاع بوجبة في شيفال بلان سيرغب بالعودة إليها مجدداً. وقد تميز فن الطهي الخاص بملك الصلصة بيتر نوجل بأعلى تصنيف من ثلاثة نجوم ميشلان –وهو محق بذلك.

يعتبر فندق ليه تروا روا بتصنيف 5 نجوم في بازل أحد أقدم فنادق المدينة في أوروبا. ويُعدّ موقعه على الماء فريداً من نوعه تماماً مثل مطبخ الذواقة الخاص ببيتر نوجل، وتمثّل وجبة على الطاولات المستديرة من شيفال بلان بهجة لتناول الطعام، أجواء راقية ومناظر خلابة على نهر الراين. كما يجدر إلقاء نظرة من خلال نافذة المطبخ الصغيرة في القاعة لرؤية الشيف وفريقه يمارسون سحرهم. ويُعد التعرف على كيفية عمل هذا المطبخ الصغير بهدوء أمراً مدهشاً.

أنديرمات، لوسيرن، منطقة بحيرة لوسيرن

القيادة بسرعة عبر المعبر الجبلي والتمهّل في السبا

يمكن الاستمتاع بخلود المشهد الألبي حول أنديرمات من وراء عجلة القيادة لسيارة مورجان بلاس 4. وتشكّل الأجواء الفاخرة لفندق تشيدي بتصنيف 5 نجوم الوجهة النهائية لهذه الجولة.

يمثّل الانتقال صعوداً وهبوطاً عبر المعبر بواسطة سيارة مورجان بلاس 4 مغامرةً فريدةً من نوعها لابد من وجودها على قائمة المهام التي يجب على الجميع القيام بها الصيف المقبل! على سبيل المثال معبر سان بيرناردينو الذي يخطف الأنفاس؟ معابر تريمولا أو فوركا ونوفينين؟ لا تزال جميعها بانتظار أن يكتشفها عشاق السيارات. اتبع هذا مع بعض الاسترخاء الرائع في ذا تشيدي – إما في السبا أو في مطعمه المذهل.

اكتشف مباهج بحيرة لاونين بواسطة الخيول

جشتاد، كانتون بيرن

تمثل عربة تجرها الخيول عبر محمية الرور الطبيعية إلى بحيرة لاونين إحدى المعالم الرومانسية للإقامة بمنطقة جشتاد للعطلات.

إن منطقة بحيرة لاونين المحاطة بالمحمية الطبيعية مكان ساحر ووجهة مثالية لمحبي التنزه سيراً على الأقدام، محبي الطبيعة والرومانسية. وما الذي قد يكون رومانسياً أكثر من عربة تجرها الخيول؟ كما أن التوقّف لتناول كوب من الشاي الساخن على الطريق يضفي المزيد من الروعة إلى الرحلة. كما لا ينبغي تفويت فرصة زيارة مطعم ماتنشتوبلي بيزلي، حيث يمكن للضيوف التمتع بجبن الفوندو اللذيذ.

أسكونا تيتشينو

مهرجان جاز أسكونا 2018 في كاستيللو زيشلوس

يُشكّل برج قلعة كاستيللو زيشلوس إحدى أهم معالم أسكونا، حيث يتيح الموقع بجوار البحيرة مثالي مع مطعمين وحديقة تزينها أشجار النخيل وحمام سباحة فاخر الاستمتاع بساعات من الاسترخاء. وخلال مهرجان جاز أسكونا، يشكّل الفندق المكان المثالي للاستمتاع بالموسيقى على طول المنتزه.

يُقدّم مهرجان جاز أسكونا حوالي 15 حفلة موسيقية يومياً، فضلاً عن مزيج فريد من نوعه من موسيقى الجاز والموسيقى الأفروأمريكية، التي تترواح من جاز نيوأورليانز إلى السوينغ، البلوز إلى ريذم أند بلوز وجوسبل تو سول.

اصطد السمك وتناول طبق طعامك

فيفيه، منطقة بحيرة جنيف

ينطلق باتريس كل صباح إلى بحيرة جنيف لصيد الأسماك، ولأنه يعمل في فندق ليه تروا كورون بتصنيف 5 نجوم فهو يعرف الريفييرا السويسرية بصورة لا مثيل لها.

ومع القليل من الحظ، لن يمضي وقت طويل قبل أن تعلق سمكة في خيط سنارته أو في شبكته. ولتمضية الوقت، أو الاستراحة في شهور الصيف الحارة، لا شيء يضاهي الغطس في المياه العذبة الرائعة. وإن كانت الرحلة ناجحة، سيستعد الشيف ليونيل رودريغز الحاصل على نجمة ميشلان للصيد تحت إشراف ضيوفه ومراقبتهم في المساء.

سويسرا، استمتع بالأناقة!

عن الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

جمعية “كيان ” تحتضن أطفالها في دورة للتعرف على “مشاعرهم”

هناء حسين : الرياض  :  بالشراكة بين جمعية “كيان” للأيتام “ذوي الظروف الخاصة “وبين جمعية …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري