المجتمع

هيئة الثقافة تحتفي بمواهب ذوي القدرات الفائقة في إفطارها الثقافي

هناء حسين : الرياض : 
أقامت الهيئة العام للثقافة مساء أمس الاثنين حفل إفطار جماعي في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بمشاركة مجموعة من ذوي القدرات الفائقة الذين لديهم مواهب وإنجازات شخصية على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية قاموا بعرضها من خلال فعالية منصات ثقافية التي جاءت مصاحبة لحفل الإفطار.
وأبدى عدد من الحضور سعادتهم بهذه الحفاوة من قبل الهيئة مقدمين شكرهم وتقديرهم لوزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عواد بن صالح العواد على ما يوليهم إياه من دعم واهتمام، والذي يأتي متوافقا مع سياسة قيادة الدولة حفظهم الله وتوجهاتهم في دعم ورعاية ذوي القدرات الفائقة.
وذكر علي الشايقي من ذوي الإعاقة الحركية أن هذه الفعالية كان لها أبلغ الأثر في نفوسهم وهو استمرار للرعاية الكبيرة والجهود المبذولة من هيئة الثقافة والتي تأتي بدعم ومتابعة من وزير الثقافة ورئيس الهيئة الدكتور عواد العواد الذي شكره على هذا الاهتمام.
وأشار محمد المهنا من ذوي الإعاقة السمعية إلى أن هيئة الثقافة تتبنى برامج متنوعة لذوي القدرات الفائقة وجميعها تصب في تعزيز الجوانب الثقافية لهم، وأن حفل الإفطار هذا وما صاحبه من تنظيم فعالية منصات ثقافية هو دليل واضح على هذا الكلام، مقدما شكره للمسئولين في هيئة الثقافة وفي مقدمتهم وزير الثقافة والإعلام.
من جهته أكد محمد رياني من ذوي الإعاقة البصرية أنه أحد المستفيدين من دعم واهتمام وزارة الثقافة والإعلام بذوي القدرات الفائقة، قبل إنشاء الهيئة العام للثقافة، واستمر معه هذا الاهتمام بعد إنشاء الهيئة وذلك من خلال إشراكه في العديد من النشاطات الثقافية المتنوعة وتبني موهبته في مجال التمثيل المسرحي مؤكدا أن هذا الدعم والاهتمام جعله يشعر بأهميته كأحد عناصر البناء في المجتمع، ولم يخف تقديره لوزير الثقافة والإعلام رئيسة هيئة الثقافة الدكتور عواد العواد لما يقدمه لفئة ذوي القدرات الفائقة ومنحهم نصيبهم من الرعاية الثقافية في هذا البلد المعطاء.
وقد شاركت في حفل الإفطار عدد من الجهات الداعمة لذوي القدرات الفائقة شملت نادي الصم، ومركز الطلاب لذوي (الإعاقة) بجامعة الملك سعود ونادي المروة لذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة منطقة الرياض، وجمعية الإعاقة الحركية، وجمعية المكفوفين الخيرية وجمعية الأطفال المعوقين وجمعية مترجمي لغة الإشارة.
وقدم العديد من الموهوبين مهاراتهم الثقافية وشاركوا بإنجازاتهم في هذا المجال، وقامت الهيئة العامة للثقافة بتكريمهم على مشاركتهم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق