الدوليةشريط الاخبار

“التعاون الإسلامي” والهيئة السعودية للغذاء والدواء تنظمان ورش عمل لبناء القدرات

أطلقت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع الهيئة السعودية للغذاء والدواء عدداً من الورش التدريبية لدول منظمة التعاون الإسلامي، في مجال تنظيم الأجهزة والمنتجات الطبية والتيقظ الدوائي، وذلك في إطار سلسلة برامج تدريبية، حيث من المقرر تنظيم ورشة عمل عن التيقظ الدوائي الأساسي يوم 9 مارس 2021م ، وستنعقد ورشة أخرى حول موضوع التيقظ الدوائي المتقدم يومي 22 و23 مارس 2021م .
وكانت سلسلة الدورات التدريبية قد انطلقت يوم 3 مارس 2021م بورشة عمل استمرت يومين حول تنظيم الأجهزة الطبية ، حيث جمعت ورشة العمل الأولى مسؤولين من السلطات الوطنية لتنظيم الأدوية وشركات الأدوية والباحثين وعلماء ومصنعي الأجهزة الطبية من جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
وأكد نائب رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية المهندس علي الضلعان ، الذي ترأس الجلسة الافتتاحية على الحاجة إلى التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مواجهة التحديات الهائلة التي يفرضها تفشي وباء كورونا المستجد والتحديات الصحية الأخرى.
كما تحدث في الورشة الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا السفير عسكر موسينوف ، الذي أشاد بالهيئة العامة للغذاء والدواء لإتاحتها الفرصة لإقامة هذا التبادل المعرفي بشأن تنظيم الأجهزة الطبية، مناشداً المشاركين استخدام ورشة العمل لاكتساب أكبر قدر ممكن من المعارف والمهارات.
وتهدف هذه الدورات التدريبية إلى تعزيز تبادل المعارف والخبرات ونقلها فيما بين الهيئات الوطنية التنظيمية للدواء وفقاً لما تضمنته خطة العمل بشأن تعزيز التعاون بين هذه الهيئات ومدتها عامان، والتي اعتمدها الاجتماع الأول للهيئات الوطنية التنظيمية للدواء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عُقد في جاكرتا بجمهورية إندونيسيا يومي 21 و22 نوفمبر 2018.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى