الدوليةشريط الاخبار

مشاركة #المملكة في المنتدى السياسي رفيع المستوى

مشاركة #المملكة في المنتدى السياسي رفيع المستوى

تنطلق غداً أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى 2021 بمشاركة المملكة ضمن جهودها لمواصلة تحقيق أجندة أهداف التنمية المستدامة، كما تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2021م والذي يُعنى بأهداف التنمية المستدامة ومتابعة وتسريع التقدم المحرز في خطط تحقيقها عام 2030، حيث سيقام المنتدى هذا العام افتراضياً تحت عنوان “التعافي المستدام والمرن من جائحة كورونا“، وتستمر أعمال المنتدى لمدة 9 أيام.
وسيمثل وفد المملكة المشارك عددٌ من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي ومراكز الأبحاث بقيادة وزارة الاقتصاد والتخطيط، حيث سيرأس وفد المملكة معالي وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، كما سيمثل معالي الوزير رئاسة المنتدى العربي للتنمية المستدامة في المنتدى السياسي رفيع المستوى.
وستتطرّق مشاركة المملكة إلى جهودها المحلية في مواجهة جائحة كورونا عبر الإجراءات التي اتخذتها للحد من انتشارها، وعلى الصعيد الاقتصادي ستتطرق المملكة لمبادراتها خلال الجائحة لتخفيف أثرها المالي والاقتصادي، وفي المجال البيئي بمبادرتي “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر”.
ومن خلال فعاليات المنتدى سيسلّط وفد المملكة الضوء على خارطة الطريق التي وُضِعت بالتنسيق مع كل أصحاب المصلحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وستشارك بعض الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية في الفعاليات الجانبية في مجالات الاقتصاد الكربوني الدائري، وبرامج تنمية وإعمار الدول، والتحول الرقمي، والتعاون الرقمي من أجل التنمية المستدامة.
وتؤكد المملكة مجدداً التزامها بتحقيق أجندة التنمية المستدامة على المستوى الوطني والتي تتواءم مع رؤية المملكة 2030 وخططها الوطنية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وعلى مواصلة التعاون مع شركائها لتحقيق التنمية المستدامة.

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى