المحليةشريط الاخبار

وزير الشؤون الإسلامية يبدأ زيارة رسمية للبوسنة والهرسك .. غداً

يلتقي رئيس الوزراء البوسني ويوقع برنامجًا تنفيذًا للتعاون بين البلدين

وزير الشؤون الإسلامية يبدأ زيارة رسمية للبوسنة والهرسك .. غداً

الرياض

يبدأ معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس مجلس أمناء مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم غدٍ الاثنين، زيارة رسمية لدولة البوسنة والهرسك، تستمر عدة أيام، تلبية لدعوة المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك.. حيث تشهد الزيارة توقيع البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين لتعزيز التعاون في مجال الشؤون الإسلامية في مجالات العمل الإسلامي المشترك.

كما سيلتقي معاليه ــ خلال الزيارة ــ بدولة رئيس مجلس الوزراء السيد زوان تيغيلتيا، ورئيسة مجلس النواب في البرلماني البوسني السيدة بوريانا كريشتو، ورئيس مجلس الشعوب في البرلمان المهندس باكر عزت بيغوفيتش، والمفتي العام ورئيس المشيخة الإسلامية الدكتور حسين كفازوفيتش.

فيما يزور معاليه مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في سراييفو الذي يعد أكبر معلم إسلامي ثقافي بدول البلقان شيدته السعودية وتشرف على أعماله وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .

كما سيقوم معاليه ــ أيضاً ــ بزيارة عدد من معالم دولة البوسنة والهرسك، كمسجد غازي خسرو بيك بالمدينة القديمة، والمكتبة الخاصة به.

و تأتي الزيارة تنفيذاً للتوجيهات الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – التي تؤكد على أهمية تعميق أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، ولاسيما ما يتصل بخدمة العمل الإسلامي المشترك وتعزيز التعاون لنشر منهج الوسطية والاعتدال ونشر قيم ومفاهيم التسامح والتعايش السلمي .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى