المحلية

الزائدي يتفقد مدارس شرق مكة

ويُشيد بمستوى الانضباط

الزائدي يتفقد مدارس شرق مكة

تفقد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي عدد من مدارس تعليم مكة ومدى تطبيقها للإجراءات الاحترازية ” وقاية ” والوقوف على سير العملية التعليمية وانتظام المعلمين والطلاب داخل الفصول الدراسية وتلقيهم دروسهم اليومية .

وشكر الدكتور الزائدي لمديري المدارس والمعلمين والطلاب على الانضباطية والجدية في الحضور والتفاعل من اليوم الأول للدراسة وتهنئتهم بعودتهم لمحاضن التعليم ومشيداً بدور المعلمين وتفانيهم وعطاءهم للمساهمة في بداية جادة ومميزة لعام دراسي حافل بالانجازات والعطاء لأداء رسالة التعليم العظيمة.

وأشاد الدكتور الزائدي بالمستوى الرفيع الذي شاهده في المدارس ومدى التقيد بالنظام والانتظام في العملية التعليمية وتطبيق الأدلة التشغيلية في المدارس والتأكد من توفر كافة الأدوات اللازمة للعودة الحضورية الآمنة ؛ وسط التقيد التام بالمعايير التي حددتها هيئة الصحة العامة ” وقاية ” سعياً لتهيئة كل مايُسهم في خلق بيئة تعليمية وصحية آمنة ومناسبة لأبنائنا الطلاب الذين انخرطوا مطلع الأسبوع الحالي في فصولهم الدراسية متمنياً التوفيق والسداد والصحة الدائمة للجميع .

جاء ذلك أثناء زيارته التفقدية لعدد من مدارس تعليم شرق مكّة والتي شملت مدرسة أبي دجانة المتوسطة ومدرسة غرناطة الثانوية.

الزائدي يتفقد مدارس شرق مكة

منطقة جازان هي إحدى المناطق الإدارية التابعة للمملكة العربية السعودية، تقع بجنوب غرب المملكة وتطل على البحر الأحمر. ويوجد بها ميناء جازان ثالث موانئ المملكة على ساحل البحر الأحمر من حيث السعة.[5] عاصمة المنطقة الإدارية هي مدينة جيزان، وتضم المنطقة عدد من المحافظات والمراكز الإدارية التابعة لها المتوزعة في قسميها الشرقي في المرتفعات الجبلية والغربي الساحلي، حيث تمتاز بتنوعها البيئي والمناخي وتعتبر البوابة الرئيسية لجزر فرسان. وقد كانت المنطقة تعرف سابقاً بإسم المخلاف السليماني[6] وبها آثار يرجع تاريخها إلى 8000 سنة قبل الميلاد.[7] وتعد منطقة جازان أحد المنافذ البرية التي تربط السعودية بالجمهورية اليمنية كونها تحدها من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية. كما تعد منطقة جازان إحدى أهم المناطق الزراعية في المملكة حيث تتنوع محاصيلها، ومن أشهر هذه المحاصيل المانجو[8] وكذلك البابايا وعدد من المحاصيل الزراعية الأخرى.[9] وتعتبر منطقة جازان ثاني أصغر مناطق المملكة مساحة بعد منطقة الباحة، حيث تقدر مساحتها بنحو 13.457 كم2[10]، ويقدر عدد سكانها بحوالي 1,603,659 نسمة حسب إحصائية عام 2018م[11] وهي بذلك تعتبر أكثر مناطق السعودية كثافة سكانية بالنسبة
مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى