الرياضة

أنسيلمو.. انطلق مع بالميراس وتألق في الوحدة

أنسيلمو.. انطلق مع بالميراس وتألق في الوحدة
أنسيلمو.. انطلق مع بالميراس وتألق في الوحدة

احترف أنسيلمو مورايس كرة القدم مبكراً، حيث بدأ أولى خطواته مع نادي بالميراس الشهير في البرازيل عام 2010، لكنه لم يشارك كثيراً مع الفريق، لينتقل بنظام الإعارة إلى كل من جريميو وساو كايتانو دون ترك بصمة حقيقية.
وبعد أن وجد نفسه غير متاحاً للعودة إلى صفوف بالميراس، قرر مغادرة البرازيل والإتجاه نحو إيطاليا للالتحاق بصفوف فريق جنوى. في 30 يوليو 2012 انتقل إلى جنوى مقابل 900 ألف يورو على أقساط، لكنه شارك فقط في 5 مباريات ليرتدي قمصان باليرمو معاراً من جديد دون أن يشارك باستمرار مع فريقه.
ولم ينجح أنسيلمو في فرض اسمه بالملاعب الإيطالية ليعود من جديد إلى بلاده البرازيل، لكن مع وجود مشاكل بين بالميراس وجنوى، بعد رفع النادي البرازيلي دعوى قضائية ضد نظيره الإيطالي بسبب عدم دفع بقية مستحقات صفقة انتقال أنسيلمو.
وفي يوليو 2013، قررأنسيلمو اللعب في صفوف ساو كايتانو البرازيلي في عقد لمدة عامين، قبل أن يكمل مسيرته الاحترافية مع نادي جوينفيل الذي شهد نجاحه وتأقلمه أخيراً بعد فترة طويلة من التنقل بين الأندية داخل البرازيل وخارجها.
وحصل اللاعب على بطولة الدوري البرازيلي الدرجة الثانية مع فريق جوينفيل ليصعد إلى دوري الأولى حيث ملتقى الكبار والأبطال، ويلفت الأنظار سريعاً بسبب قوته الدفاعية واندفاعه البدني داخل الملعب، ليقرر فريق إنترناسيونال ضمه في 2016 مقابل أقل من 1 مليون يورو، قبل أن يعيره إلى سبورت ريسيفي خلال موسم 2017-2018.
وانتقل أنسيلمو من إنترناسينوال إلى الوحدة في صيف 2018 مقابل نحو 3 مليون يورو، ليشارك مع النادي لأطول فترة ممكنة خلال مسيرته الكروية، بلعبه 78 مباراة نجح خلالها في تسجيل 14 هدفاً وصناعة 6 في مختلف المسابقات والبطولات.
تكتيكياً، يلعب أنسيلمو في مركز لاعب الوسط أسفل دائرة الارتكاز، ويتحرك باستمرار أمام خط الدفاع وخلف لاعبي الوسط المهاجمين مباشرة، مع قدرته على الافتكاك والعرقلة وقطع الكرات، بالإضافة إلى تميزه الواضح في التقدم للهجوم من أجل الصناعة أو التسجيل.
ولم يفز أنسيلمو بأي بطولة مع فريقه الوحدة قبل هبوط النادي رسمياً إلى دوري الأولى بنهاية الموسم الماضي، بعد حلوله في المركز 15 وقبل الأخير بجدول الترتيب، ليخطف البرازيلي أنظار أكثر من فريق بدوري المحترفين، ويقرر في النهاية الانتقال إلى صفوف النصر خلال اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي لعام 2021.

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى