المحلية

وزير الموارد يؤكد سعي الوزارة إلى دعم القطاع الخاص لضمان نموه وتوسعه

وزير الموارد يؤكد سعي الوزارة إلى دعم القطاع الخاص لضمان نموه وتوسعه

التقى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عبر تقنية الاتصال المرئي، بأعضاء اللجنة الصحية في لجان اتحاد الغرف التجارية السعودية بحضور عدد من وكلاء الوزارة وممثلي اللجنة.

وأكد المهندس الراجحي خلال اللقاء، أهمية تعزيز الشراكة القائمة ما بين الجهتين وسعي الوزارة إلى دعم القطاع الخاص لضمان نموه وتوسع أعماله، كما استعرض استراتيجية سوق العمل وبعض المبادرات المعنية بدعم القطاع الخاص.

ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وخططها لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية وبناء علاقاتها التكاملية مع القطاع الخاص لتذليل العقبات ووضع الحلول التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وزير الموارد يؤكد سعي الوزارة إلى دعم القطاع الخاص لضمان نموه وتوسعه

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية هي وزارة تشكلت بعد ضم وزارة الخدمة المدنية إليها، وكانت سابقا تسمى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعد دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، وهي الوزارة المسؤولة عن الإشراف على شؤون العمل والعمال وتنظيمها في الوزارات والمصالح الحكومية العامة، والأجهزة ذوات الشخصية المعنوية بالمملكة العربية السعودية. ويتولى رئاستها المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.[1] كانت الوزارة متصلة مع وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ تأسيسها عام 1380هـ، حتى صدر الأمر الملكي بفصلهما في عام 1425هـ، ثم أعيد دمجهما بالمسمى الحالي في عام 1436هـ.[2] وفي 25 فبراير 2020 الموافق 01 رجب 1441 هـ صدر أمر ملكي بضم وزارة الخدمة المدنية إليها، وتعديل مسمى الوزارة لتصبح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى