المحلية

الجوازات : البصمة متطلب لإتمام إجراءات أفراد الأسرة

عند عمر 6 سنوات فأكثر

الجوازات : البصمة متطلب لإتمام إجراءات أفراد الأسرة

اوضحت الجوازات السعودية اليوم عبر تغريدة لها في موقع التواصل تويتر أن تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) متطلب أساسي لإتمام إجراءات أفراد أسرتك عند عمر 6 سنوات فأكثر.

وكانت الجوازات قد اطلقت 4 خدمات جديدة للمواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر وذلك خلال ملتقى أبشر السابع. تتضمن خدمات للأم الحاضنة، وخدمة موافقة المقيم لنقل خدماته لصاحب العمل الجديد، إضافة إلى خدمة إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي باستثناء العمالة المنزلية ومن في حكمها.

 

الجوازات : البصمة متطلب لإتمام إجراءات أفراد الأسرة

المديرية العامة للجوازات، هي قطاع يتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات الإقامة في المملكة والقدوم إليها والمغادرة منها، وأعمال إصدار الجواز السعودي.

كانت في بداياتها في مكة المكرمة تابعة للمديرية العامة للشرطة السعودية التي نُظمت في عام 1343هـ، ثم في عام 1380هـ انفصلت عن المديرية العامة للأمن وأخذت مسمى المديرية العامة للجوازات والجنسية، ثم في عام 1391هـ، تم البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة تحويل المديرية إلى جهاز عسكري بإنشاء معهد الجوازات، وكان الهدف منه تأهيل القوى البشرية عسكرياً للقيام بأعمال الجوازات، وفي عام 1395هـ تم تحويل المديرية العامة للجوازات إلى وكالة وزارة الداخلية للجوازات والأحوال المدنية، وفي عام 1402هـ تم فصل الأحوال المدنية عن المديرية العامة للجوازات؛ فالأولى مدنية والثانية عسكرية.

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى