المحلية

مركز لقاحات كورونا بجامعة جازان يقدم الجرعة الثالثة للمستفيدين

مركز لقاحات كورونا بجامعة جازان يقدم الجرعة الثالثة للمستفيدين

تواصل جامعة جازان ممثلة في مركز لقاحات كورونا بالمستشفى الجامعي استقبال المستفيدين من أفراد المجتمع ومنسوبي الجامعة لأخذ الجرعة الثالثة، ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا، ولتوسيع نطاق المناعة المجتمعية.

وأوضح المشرف على الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي الدكتور مدني آل عيسى، أن مركز لقاحات كورونا بالجامعة يستقبل الراغبين بأخذ الجرعة الثالثة لمن استكمل ثلاثة أشهر من تاريخ تلقيه الجرعة الثانية، مضيفا أن المركز يعمل بكامل طاقته بمقر المستشفى الجامعي لاستقبال المستفيدين من الأحد وحتى الخميس، وذلك ابتداء من الساعة 8:00 صباحا ولغاية الساعة 6:00 مساء.

وأهاب الدكتور مدني بجميع أفراد المجتمع أهمية الحصول على الجرعة الثالثة؛ كونها تسهم في رفع المناعة ضد متحور أوميكرون، وتحدّ من الأعراض الخفيفة والمتوسطة في حال الإصابة، وتحمي بنسبة عالية من حالات التنويم في المستشفيات، داعيا المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل عبر تطبيق «صحتي» لأخذ الجرعة الثالثة، مع ضرورة مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي وعدم المصافحة، للحد من انتشار فايروس كورونا.

مدينة تبوك، مقر إمارة منطقة تبوك وكبرى مدن شمال السعودية، وحولها بعض من أهم الآثار في الجزيرة العربية.[4] تعد منطقة تبوك البوابة الشمالية للجزيرة العربية، وطريقاً حيوياً للتجارة والحجاج والمعتمرين من خارج شبه الجزيرة العربية. وهي من المناطق الزراعية المهمة في المملكة.

تقع مدينة تبوك تحديداً على بعد سبع مئة كيلومتر شمال المدينة المنورة وعن محافظة خيبر خمس مئة كيلومتر. ويبلغ عدد سكان مدينة تبوك اعتماداً على نتائج الإحصاء السكاني لعام 2017م حسب الهيئة العامة للإحصاء 551,124 نسمة،[5] وعدد السكان في ازدياد مستمر. ويبلغ عدد المساكن المشغولة 132440 مسكناً.

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى