المحلية

أمير القصيم يرعى حفل تسجيل منتزهات الغضا بموسوعة غينيس

[ad_1]

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، تسجيل منتزهات الغضا بمحافظة عنيزة بموسوعة غينيس كأكبر حديقة نباتية بالعالم لأشجار الغضا بأنه يتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد – يحفظه الله -، وتعد إسهامًا من المنطقة لتحقيق أهداف المبادرة.

جاء ذلك، خلال رعاية سموه اليوم حفل تسجيل منتزهات الغضا بمحافظة عنيزة في موسوعة غينيس، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزَّان، ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، وعدد من المسؤولين والأعيان بالمحافظة.

وبيّن سموه بأن المنطقة تتمتع بمقومات بيئية تدفعنا إلى التطلع للاستفادة من الإكثار من شجرة الغضا، مقدماً شكره لمعالي ووزير البيئة والزراعة والمياه على دعمه المنتزهات بالمنطقة، ولمحافظ عنيزة ومديري القطاعات، على جهودهم في المحافظة على منتزهات الغضا، وتحقيق مثل هذه المنجزات،ودعا سموه إلى تفعيل دور الفرق التطوعية للحفاظ على هذا المنجز، وأن يكون هناك أكثر من فريق تطوعي من الجهات المعنية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها؛ لرفع الوعي بين المتنزهين، والمحافظة على أشجار الغضا ونظافتها وعدم المساس بها وحمايتها من الرعي.

ودشَّن سمو أميرمنطقة القصيم خلال الحفل تطبيق الغضا الذي يسهم في تعزيز الوعي بين المنتزهين والمحافظة على منتزهات الغضا بأسلوب جديد ومبتكر، كما شاهد سموه عرضاً مرئياً يحكي مسيرة الاهتمام بأشجار الغضا والجهود المبذولة من الأهالي والجهات الحكومية.

وشكر محافظة عنيزة عبدالرحمن السليم في كلمته سمو أمير القصيم على اهتمامه ومتابعته محافظة عنيزة ومنتزهات الغضا، مشيراً إلى تسجيل منتزهات الغضا بموسوعة غينيس لتكون أكبر حديقة نباتية بالعالم لأشجار الغضا بمساحة تصل إلى 172 مليون م2، مثمناً دور الجهات الداعمة التي أسهمت في تحقيق هذا المنجز.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى