الدولية

الولايات المتحدة تراقب 50 سفينة سياحية

الولايات المتحدة تراقب 50 سفينة سياحية

أخضعت السلطات الأمريكية للمراقبة عشرات السفن السياحية التي سجلت إصابات بكوفيد-19 خلال إبحارها في مياه البلاد، حيث أفيد عن رفض العديد من موانئ الكاريبي السماح لها بالرسو.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها «سي دي سي» إن أكثر من 60 سفينة سياحية وضعت تحت المراقبة بعد «تجاوز الإصابات بكوفيد-19 التي أبلغت عنها العتبة التي تستوجب تدخلها». وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن العديد من هذه السفن لم تتمكن من الرسو في وجهاتها المقررة بسبب رفض السلطات إعطاء أذونات لها.

وقالت بريندا هامر التي كانت تستعد للصعود الى سفينة «أوديسي أوف ذا سيز» التابعة لشركة «رويال كاربيبان انترناشونال» لوكالة فرانس برس «أنا متوترة بعض الشيء. لست واثقة أني أريد الذهاب في هذه الرحلة». وكانت شركة «رويال كاريبيان» قد كشفت في وقت سابق هذا الأسبوع عن إصابة 55 شخصا بكوفيد على متن سفينة «أوديسي أوف ذا سيز»، رغم أن 95 بالمائة من الركاب ملقحين. وأضافت هامر البالغة 69 عاما أنها قررت في النهاية المضي بهذه الرحلة لقضاء عطلتها فقط لأنها دفعت المال مسبقا للشركة.

ولم تقم السفينة بالرسو في جزيرتي كوراساو وآروبا في الكاريبي، وهما الوجهتان الأخيرتان لها في رحلتها التي تستغرق ثمانية أيام، لأسباب احترازية. والأحد عادت إلى ميناء فورت لودردايل بولاية فلوريدا.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى