المحلية

أمانة الشرقية تضم 7 معدات متطورة لنزح مياه الأمطار

أمانة الشرقية تضم 7 معدات متطورة لنزح مياه الأمطار

ضمت أمانة المنطقة الشرقية 7 معدات ذات تقنية عالية ومتطورة إلى معداتها المستخدمة في نزح مياه الأمطار، بطاقة استيعابية تصل إلى 720 مترا مكعبا في الساعة، وذلك ضمن خطتها الاستباقية لتصريف مياه الأمطار لموسم هذا العام 1443هـ.

أمانة الشرقية تضم 7 معدات متطورة لنزح مياه الأمطار

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، أن الأمانة سخرت كافة الإمكانات لخدمة عدد من المواقع الحرجة لتجمعات مياه الأمطار بالمنطقة، إضافة الى خدمة المناطق غير المخدومة بشبكات التصريف، مشيراً إلى حرص الأمانة على توفير وزيادة عدد المعدات للاستعداد لموسم الأمطار، والتي سيعمل عليها مركز الأزمات والمخاطر، وهي عبارة عن شاحنات تُعنى بنزح مياه الأمطار عبر مضخات مُدّعمة بها؛ تعمل على مدار 24 ساعة، ضمن منظومة معالجة الأمطار التي طورتها للتدخل السريع وتنقلها للمواقع المستهدف معالجتها في مدة زمنيه أقل لنزح مياه الأمطار وتركز بشكل أكبر على سرعة الاستجابة.

أمانة المنطقة الشرقية هي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. تتكفل الأمانة بتوفير الخدمات للمنطقة وضواحيها في كافة مرافقها، من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة. أمين المنطقة الشرقية الحالي هو المهندس فهد بن محمد الجبير.[1]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى