المحلية

14 ميدالية لتعليم عسير في مسابقة “بيبراس موهبة”

14 ميدالية لتعليم عسير في مسابقة “بيبراس موهبة”

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير 14 ميدالية في مسابقة (بيبراس موهبة 2021)، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

وفازت بالميدالية الذهبية الطالبة لينا سامي الشهري، فيما حصد بتال صالح عسيري، وعبد الهادي محمد القحطاني، وروفان علي راضي، وعماد محمد الفارسي، وأريج سعيد القحطاني، الميداليات الفضية، وفاز خالد تركي الأحمري، وفيصل عبد العزيز القحطاني، وعماد سعيد موسى، وخالد وليد القحطاني، ومحمد أحمد آل معدي، ومحمد عبد الوهاب عطيف، وديالا معجب الشهراني، وشذا عامر الشهري، بالميداليات البرونزية.

يذكر أن مسابقة بيبراس هي مبادرة دولية تهدف إلى تعزيز المعلوماتية (علوم الكمبيوتر) والتفكير الحسابي بين طلاب المدارس في جميع الأعمار، وعادة ما يتم الإشراف على المشاركين من قبل المعلمين الذين قد يدمجونها في أنشطتهم التعليمية، ويتم تنفيذ التحدي باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة.

منطقة عسير هي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية وتقع في الجنوب الغربي منها. تبلغ مساحتها 81,000 كم²، ويبلغ عدد السكان 2,261,618 نسمة (2018م) [6][7] وعاصمتها ومقر الإمارة فيها مدينة أبها، يتولى إمارة المنطقة تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الذي تعين في 27 ديسمبر 2018 [8] بدلا من ابن عمه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

كانت منطقة عسير تعرف ببلاد الأزد كما نص على ذلك المسعودي في كتابه مروج الذهب ومعادن الجوهر، يقول: والسراة جبل الأزد الذي هم به يقال له السراة، ويقال له: الحجاز، وإنما سمي السراة من هذا الجبل ظهره.[9]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى