التعليم

تقنية ابها تحتفى بقبول 1150 متدربا بمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

اقامت الكلية التقنية بأبها امس احتفالا للمتدربين المستجدين بالكلية حيث بلغ عدد المقبولين 1150 متدربا في مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس الصباحي والمسائي للفصل التدريبي الاول من العام 1443-1444هـ وذلك بمسرح الكلية بحي الموظفين.
ورحب عميد الكلية المهندس ناصر بن سعيد ال زيدان بالمتدربين الجدد وقال في كلمه له خلال الحفل : اننا نهني انفسنا بوجودكم بيننا ونحن هنا من اجل خدمتكم والعمل على تأهيلكم لسوق العمل ، واستعرض ال زيدان انجازات الكلية وما قامت به من جهود في التدريب ، وأضاف ان الكلية تفتخر بتخريج اكثر من 22 الف متدرب منذ ما يقارب 33 عاما حيث بلغت التخصصات في الدبلوم 12 تخصصا و8 تخصصات في البكالوريوس ، مشيرا الى ان الكلية تقدم جميع خدماتها للمتدربين . كما حث المتدربين المستجدين على الجد والاجتهاد. مؤكدا أن جميع إمكانات الكلية متاحة لخدمتهم حتى يتم تأهيلهم وصقل مواهبهم في كافة التخصصات ليصبحوا سواعد وطنية تساهم في دفع عجلة التنمية من اجل النهوض بهذا البلد المعطاء حسب تطلعات القيادة الحكيمة في ظل رؤية المملكة 2030 .

وأوضح وكيل الكلية لشؤون المتدربين محمد الشهري بأن عدد المتدربين المقبولين للفصل التدريبي الاول لعام 1443/ 1444 هـ بلغ 1150 متدرب منتظم في 20 تخصصاً في مرحلة الدبلوم والبكالوريوس في قسم تقنية الحاسب الالي في تخصص البرمجيات والدعم الفني وقسم التقنية الإدارية في تخصص المحاسبة والإدارة المكتبية و قسم التقنية الكهربائية في تخصص القوى الكهربائية والآلات والمعدات الكهربائية والتقنية الميكانيكية في تخصص الإنتاج ، وقسم تقنية المحركات والمركبات في تخصص السيارات وقسم التقنية المدنية والمعمارية في تخصص العمارة والمدني والمساحة . وفي مرحلة البكالوريوس في التقنية الإدارية والحاسب الآلي والمدني والمعماري والكهرباء.

بعد ذلك قدم عرض مرئي بأنظمة ولوائح الكلية ونظام ” رايات ” الذي يعني بكافة الخدمات الالكترونية للمتدربين. وعرضا عن الأنشطة والخدمات التي تقدمها الكلية ، كما تم الرد على استفسارات المتدربين . وفي نهاية اللقاء قام رؤساء الأقسام ومشرفي التخصصات بجولة تعريفية داخل الأقسام للمتدربين الجدد واستلام المتدربين لجداولهم التدريبية للفصل التدريبي الاول للعام الحالي.
وكانت الكلية قد أكملت جاهزيتها لبدء الفصل الاول من العام التدريبي الحالي في كافة المعامل والورش والقاعات التدريبية للبدء منذ أول يوم تدريبي حسب الخطط التدريبية والتحول للنظام الثلثي .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى