أخبار منوعةشريط الاخبار

“888 بريكل- ميامي” من “دولتشي آند غابانا” يستقطب مستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي

انطلاقاً من موقع "ميامي" المميّز كوجهةٍ جاذبة للزوّار والمقيمين فيها

منصة الحدث ـ متابعات

“دولتشي آند غابانا”، العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الأزياء الفاخرة، كشفت عن إطلاقها مشروع “888 بريكل- ميامي، دولتشي آند غابانا”888 Brickell Dolce&Gabbana Miami، وهو أوّل مشروعٍ عقاري لها في الولايات المتحدة الأميركية، بالتعاون مع مجموعة JDS Development Group للتطوير العقاريّ. سيشكل هذا المشروع أطول مبنى في مدينة “ميامي”، حيث يرتفع بطول 1,049 قدماً (319,74 متراً)، ويضمّ 259 وحدة سكنية مخصصة، وفندقاً من فئة “5 نجوم”، تولّت “دولتشي آند غابانا” تصميمها بالكامل، ما يجعل من “888 بريكل” وجهةً لا مثيل لها لاختبار روعة التصميم وفخامة الخدمة ورقيّ أسلوب الحياة الذي تشتهر به “دولتشي آند غابانا”، في إحدى أكثر المدن حيويةً وتوهجاً في العالم. 

 

بالتوازي، أظهرت “دولتشي آند غابانا” التزامها بالحضور الدائم والمتنامي في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال إطلاقها متجرها الرئيسيّ في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، والذي يشكل محطةً أخرى بارزة لخطط توسعها في منطقة الشرق الأوسط. كما شهدت هذه العلامة التجارية اهتماماً متزايداً من أبناء هذه المنطقة بها، يعود بصورةِ أساسيّة إلى نموّ حجم الثروات المالية الخاصة، والاهتمام بسوق المنتجات الفاخرة، والتطلّع للاستثمار فيه. 

 

من المتوقع أن يصل حجم الثروات المالية الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 3,5 تريليون دولار أميركي بحلول العام 2027، مع معدّل نموٍّ سنويّ مركّب (CAGR) يبلغ 4,7%، وفق أحدث تقريرٍ صادر عن   

مجموعة بوسطن الاستشارية” (BCG) العالمية للاستشارات الإدارية، مع الإشارة إلى أنّ نسبة 27% من هذه القيم تعود إلى الأفراد ذوي الثروات الطائلة (UHNW) في العام 12022، مع ترجيح أن يبدأ هؤلاء في البحث عن فرص استثمارٍ جانبية خارج المنطقة، بهدف تنويع محفظة أصولهم. 

 

تُعتبر “ميامي” إحدى  أفضل الوجهات العالمية للاستثمار، بفضل النموّ الهائل لقطاع الأعمال فيها، ونمط الحياة الفاخر الذي تشتهر به، ما يجعل منها خامس أهمّ سوقٍ عقاريّ على مستوى العالم، في ما خصّ المعاملات السنوية التي تتجاوز 10 ملايين دولار أميركي، بعد لندن ونيويورك ولوس أنجلس وهونغ كونغ2. 

 

وانطلاقاً من أنّ غالبية مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها يمتلكون عقاراتٍ في بلدانهم الأصلية، تشكل “ميامي” وجهةً أساسية لهم، من حيث الاستثمار الإضافي أو الثانوي في مجال العقارات، وخصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالاستثمار في قطاع الوحدات السكنية لعلاماتٍ تجارية معروفة في السوق. ولقد أعلنت الشركة الرائدة في قطاع العقارات “سافيلز” Savills أنّ أميركا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط شهدتا في العام 2022 توافد أكبر عددٍ من أصحاب الثروات الطائلة المتطلّعين إلى شراء مسكنٍ يحمل اسم علامةٍ تجارية، حيث بلغت نسبة المستثمرين في أميركا الشمالية 53%، تلتها منطقة الشرق الأوسط3 بنسبة 34%.  

 

بصورةٍ عامة، ارتفع عدد أصحاب الثروات الطائلة على مستوى العالم بنسبة 4,2%، من 601,300 إلى 626,619 في العام الماضي (2023)، وحلّت أميركا الشمالية في الطليعة بنسبة 7,2%، تلتها منطقة الشرق الأوسط بنسبة 6,2%، استناداً إلى “تقرير الثروات” لهذا العام الذي نشرته “نايت فرانك”4، شركة العقارات والاستشارات الرائدة، وهذا دليلٌ عمليّ إضافيّ على الاتجاه المتنامي للثروات في المنطقة، ولاسيما في الدول التي تقود هذا النمو، مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر. 

 

في هذا السياق، علّق “ألفونسو دولتشي”، الرئيس التنفيذي في “دولتشي آند غابانا” بالقول: “نحن فخورون بالحفاظ على أبعاد الروح الإيطالية في كل ما نقوم به ونطلقه من مشاريع: فبعد إطلاقنا مجموعة Casa Collection الخاصة بنا، كان من البديهيّ التفكير بمشروعٍ سكني جرى تطويره بما يتلاءم مع أفضل معايير الضيافة الإيطالية. يسعدنا كذلك أن نقدّم مشروعنا السكني الأوّل في “ميامي”، المدينة التي لطالما استقبلتنا بالترحاب، والوجهة العالمية التي تنفرد بثقافةٍ وأسلوب حياة لا مثيل لهما، ونتطلّع قدماً للكشف عن الميزات الرائعة لتصميمنا الداخلي في “888 بريكل.“ 

 

من جانبه، قال “مايكل ستيرن”، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة JDS Development Group: “في مواكبة النهضة المذهلة والمزدهرة التي تشهدها “ميامي”، يمتلّكنا شعورٌ بالسعادة والفخر لإطلاق أوّل تعاونٍ عالميّ في “888 بريكل” مع “دولتشي آند غابانا” التي نعتبرها شريكاً مثالياً للبدء معاً بفصلٍ جديد، وإطلاق رؤيةٍ مستقبلية مبتكرة ومشتركة لبرجنا الشهير. لا شك في أنّ التزام دار الأزياء العالمية هذه بقيم الجودة والدقّة في التفاصيل والابتكار في التصميم، إلى جانب قدرتها على طرح تصوّرٍ جميل لنمط حياةٍ أصيل يغتني بروح الضيافة المذهلة، يضمنان أننا باشرنا رحلةً ناجحة ومبتكرة تجذب وتُسعد المقيمين والزوّار من جميع أنحاء العالم، مع التركيز بصورةٍ محورية على دول مجلس التعاون الخليجي، باعتبارها من أفضل المناطق في العالم التي يفد إلينا منها المستثمرون والضيوف.“ 

 

تشتهر “دولتشي آند غابانا” بتاريخها الحافل بالإبداع والحِرفية، وبالتزامها الصارم باعتماد المواد الفاخرة والمختارة بإتقانٍ حصراً، ما يشكل قيمةً مضافة لمزايا “888 بريكل ميامي دولتشي آند غابانا”، ويرتقي به إلى مستوىً غير مسبوق. تصميم كلّ مسكن من المساكن البالغ عددها 259، والتي تشتمل على غرفة نوم واحدة إلى 4 غرف نوم، عمل عليه “دومينيكو دولتشي” و”ستيفانو غابانا” بدقّةٍ فائقة. كما تضفي “دولتشي آند غابانا” سحرها الخاص ولمساتها المميّزة على كل سنتيمتر في هذه المساكن، بدءاً من التجهيزات والأدوات المصمّمة وفق الطلب، مروراً بالأنواع الفاخرة والنادرة من الخشب والحجر، وصولاً إلى قطع الأثاث المصمّمة بحرفيةٍ مطلقة، والقطع والأعمال الفنية المنفّذة يدوياً وغيرها.  

 

يشتمل هذا المشروع الجديد والفاخر على مجموعةٍ واسعة من وسائل الراحة التي تضمن للمقيمين فيه تجربةٍ استثنائية، بما في ذلك حوض سباحة بطول 44 قدماً، مع صالة مشروب بالقرب منه، ومسرح، ومساحة للأعمال الإبداعية، وقاعات اجتماعات، وغرفة بلياردو، وغرفة ألعاب للبالغين وأخرى للأطفال، والكثير غير ذلك، ما يضفي الروعة والحيوية والترفيه على حياة المقيمين في هذا البرج. وينفرد كلّ مسكنٍ بكونه متكاملاً بتجهيزاته الشاملة، ومصمّماً بطريقةٍ تتيح تحويله بكل سهولة من مسكنٍ خاص إلى أجنحةٍ خاصة منفصلة. تتميّز مساكن “888 بريكل” بالرقيّ والفخامة والعملانية، لضمان تجربة سلسة للمقيمين فيه. 

 

عملت “دولتشي آند غابانا” ومجموعة JDS Development على تصميم وبرمجة كل تفصيل لوسائل الراحة في جميع أنحاء البرج، والتي يبلغ إجماليّ مساحتها 115,000 قدم مربع. كل المطلوب منك فقط هو الحضور، لنتولّى الاهتمام بك بصورةٍ مذهلة، من لحظة استيقاظك بنشاط، حتى لحظة خلودك إلى النوم براحة. 

 

يحتضن “888 بريكل” فندقاً متميّزاً بمستوى ضيافة عالميّ المستوى، ويجمع بشكلٍ مثاليّ وغير مسبوق بين الضيافة التي تلاقي أسلوب الحياة العصري، والتطوير الراقي للمساكن. يشتمل “888 بريكل” على مجموعةٍ مذهلة من وسائل الراحة التي تتمحور حول الترفيه والرياضة والصحة واللياقة البدنية وتجارب الطعام، ممتدّة على مساحة ثمانية طوابق. 

 

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى