نلهم بقمتنا
نجوم الشعر يتبارون في أضخم أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى البيعة – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
أخبار منوعة

نجوم الشعر يتبارون في أضخم أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى البيعة

انطلقت مساء امس السبت أضخم أمسية شعرية للاحتفاء بذكرى البيعة، تبارى خلالها نخبة من نجوم الشعر الفصيح والنبطي تحت شعار “ولاء يتجدد لسلمان ومحمد”، والتي نظمتها الجمعية السعودية للثقافة والفنون برعاية الشركة الحديثة للتكنولوجيا، على مسرح جامعة دار العلوم بالرياض وسط حضور شبعي حاشد إلى جانب ممثلي سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من وجهاء وأعيان المجتمع.

حيث ألهب الشعراء المشاركون في الأمسية حماس الحضور بالقصائد الوطنية الحماسية، وسط تظاهرة وطنية ضخمة، تؤكد مجدداً للجميع أن المملكة بقيادتها وشعبها في صف واحد، إذ شهدت تلك الأمسية مشاركة كل من الشاعر فهد الشهراني، الشاعر عيسى جرابا، الشاعر فواز اللعبون، الشاعر محمد السكران، الشاعر حمود الراكان. كما صاحبت المشاركات الشعرية فواصل فنية لعدد من المقطوعات الوطنية قدمها الفنان حسن خيرات.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور عمر بن عبدالعزيز السيف رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: يطيب لي في هذه المناسبة العزيزة أن أتقدّم بالتهنئة إلى الشعب السعودي العزيز بالذكرى الرابعة لتولّي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- مقاليد الحكم في البلاد، سائلًا المولى العليّ القدير أن يبارك لخادم الحرمين وسموّ ولي عهده الأمين مساعيهما لخدمة وطننا الغالي، والارتقاء به لما يأملانه من منجزات تنموية واقتصادية ظهرت جلية خلال السنوات الأربع الماضية حتى غدت مملكة لا تغيب عنها الإنجازات.

وتابع بقوله: أظهرت هذه البلاد ثبات أقدامها وشموخ قامتها، على الرغم من رياح المتربصين التي زادت السعوديين التفافًا وتآزرًا، فتراصّت الصفوفُ خلف إمامها، وطفق السعوديون يغرسون النجاحات فسائل من أمل للنهوض بوطن استقبله المسلمون في صلواتهم، وزيّنوا بيوتهم بصوره.

فيما جدد الشيخ المهندس فرحان بن نايف الجربا رئيس مجلس إدارة الشركة الحديثة للتكنولوجيا المبايعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مشيرا إلى أن الملك سلمان أحد القادة الاستثنائيين في التاريخ، حيث أنجز في أربع سنوات فقط ما يمكن إنجازه في عشرات السنين.

وأضاف الشيخ فرحان الجربا قائلا: الملك سلمان ارتبطت به صفات العزم والحزم والقوة كما ارتبطت به صفات المحبة والكرم والسلام، وهو من أكثر الناس اهتماما بالثقافة والتاريخ، مؤكدا أن الشعب السعودي سيواصل تلاحمه مع قياداته وارضه ومستقبله، إذ أن هذا الوطن سيسمو دوما بتكاتف الجميع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى