الوظائف

قريبا.. توظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية

وقعت كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ومجلس الغرف السعودية ممثلًا باللجنة الوطنية الصحية، مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنه في أكثر من 10 تخصصات صحية.

جاء ذلك في اطار إنجاز التوطين في القطاع الصحي وزيادة معدلات التوظيف باستخدام الآليات المناسبة ومراقبة تنفيذها. حيث تضمنت البنود العمل على تحقيق مستهدفات التوطين المقررة بإتاحة 40 ألف فرصة عمل ، على أن يبدأ العمل بالتوقيع بداية من العام الميلادي المقبل حتى نهاية عام 2020.

وأكدت مذكرة التفاهم على ضرورة متابعة تنفيذ خطة التوطين وتذليل العقبات، وتحديد قائمة المهن ذات الأولوية عبر استخدام الآليات المتاحة للوزارة، منها: إتاحة برنامج تأهيل خريجات العلوم الطبيعية للوظائف الصحية المساندة، وإعادة تأهيل خريجي الدبلومات الصحية، والتنسيق بين كل من القطاع الصحي الخاص ووزارة التعليم ومنظومة وزارة الصحة لتصميم وتنفيذ خطط مستقبلية بشأن أعداد الخريجين في تخصصات القطاع الرئيسية .

وجرت مراسم التوقيع بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس أحمد الراجحي، والمستشار بالديوان الملكي الدكتور حمد آل الشيخ، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد السديري، ونائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالله العديم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى