الصحة

إنطلاق أول مؤتمر متخصص بالأمراض المنقولة

الحدث – هدى الحكمي

بدأت في جازان اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الأول للأمراض المنقولة بالنواقل 2019 والذي ينظمه المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ويستمر لمدة يومين.
حيث يأتي إنعقاد المؤتمر للمرة الأولى ليغطي جانباً مهماً من جوانب المعرفة بالأمراض المنقولة بالنواقل والوقاية منها ومكافحتها، والتي تؤثر على صحة البشر على مستوى العالم بالإضافة إلى أنها تعيق جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة، وبعض من هذه الأمراض قاتلة إذا لم يتم علاجها، في حين أن البعض الآخر يترك بعض الإعاقات والتشوهات على المرضى لا سمح الله.
ويهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي عن هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها ومكافحتها وسيغطي المؤتمر الجوانب الأساسية والتطبيقية والتشغيلية للأمراض المنقولة بالنواقل، وسيعمل على توفير قاعدة بيانات علمية للأطباء والعاملين في مجالات مكافحة النواقل والطلاب والأكاديميين والعلماء المهتمين بالأمراض المنقولة بالنواقل وقبل كل ذلك المجتمع.
ويشارك فيه 22 متحدثًا من الإستشاريين والخبراء في كافة التخصصات المتعلقة بالأمراض المنقولة بالنواقل من داخل المملكة بالإضافة إلى خبراء من منظمة الصحة العالمية، وبمشاركة أيضاً من وزارة الصحة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وقد تم إعتماد المؤتمر بمعدل 29 ساعة تدريبية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى