المجتمع

تنظمه بالتعاون مع ” منشآت ” بداية مايو … ” غرفة مكة ” تطلق ملتقى متخصص في المعايير الدولية المالية للمنشآت  

جدة:شادي الثبيتي

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة في الأول من مايو المقبل ملتقى “المعايير الدولية للمحاسبة والمراجعة للمنشآت IFRS” بالتعاون مع الهيئة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي أن الملتقى يأتي عقب توزيع نحو 30 ألف استبيان لمنتسبي الغرفة لمعرفة جاهزية المستفيدين خاصة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتطبيق معيار IFRS للتحول إلى المعايير الدولية، وهو ما يترتب عليه حزمة من الفوائد بينها مكافحة الفساد، ومصطلح IFRS هو معيار دولي للعرض والافصاح حول القوائم المالية للمنشآت.

ولفت برديسي إلى أن الملتقى سيحشد العديد من الخبراء والمختصين والأكاديميين والمستثمرين للخروج برؤية متوافق عليها في تطبيق معيار المحاسبة والمراجعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، معتبرا قرار تطبيق المعايير الدولية في المملكة أمر مهم، وبداية للدخول في عصر معلوماتي شفاف.

وأكد أن الأهداف المرجوة لا تتحقق إلا بتضافر الجهود، وقد يكون أقصر طريق لتحقيق الأهداف هو النظر إلى جانب المخاطر المحدقة بالتطبيق الأمثل للمعايير، والتي يأتي على رأسها تطبيق المعايير بشكل صوري، بسبب ضعف التأهيل، وعدم الاخذ في الحسبان.

ووزعت غرفة مكة المكرمة استبياناً استقصائياً لمنتسبيها، وذلك تماشياً مع قرار الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) القاضي بتطبيق المعايير المالية الدولية IFRS للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في بداية 2018م، يبين حرص غرفة مكة المكرمة على تسهيل عملية التحول الى المعيار الدولي المالي في المنشآت .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى