الرئيسية / المحلية / سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشارك أيتام جمعية البر إفطارهم الرمضاني ويزرع البسمة والأمل فيهم

سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشارك أيتام جمعية البر إفطارهم الرمضاني ويزرع البسمة والأمل فيهم

هناء حسين : جده : 
اوضح رجل الأعمال الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة

ان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمه تناول الإفطار الرمضاني لهذا العام مع أيتام جمعية البر انطلاقا من مبدء التكافل في الإسلام وتشجيعا منه لرجال الاعمال والشخصيات المجتمعية في كفالة الأيتام.


وتميز الإفطار الرمضاني بإشراف مباشر من رجل الاعمال ذو الأيادي البيضاء رئيس جمعية البر صالح التركي وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد والعديد من رجال الاعمال ومسؤولي الدولة.

وتكرم سمو نائب أمير منطقة مكة بالجلوس على مائدة الافطار الى جوار الأطفال الأيتام وضيوف الشرف كل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد ورجل الأعمال الشريف محمد الراجحي والدكتور عبدالله سابق والمستشار الكاتب حسين أبوراشد والمصرفي الكبير عبدالهادي شايف ، وفي لمسة من الأبوة تحدث الأمير عبدالله بن بندر للأطفال الأيتام وتبادل الحديث معهم وتم التقاط صور تذكارية من الأيتام مع سموه لفرحتهم بلقائه وتواجد سموه بينهم.

وأكد سموه على ضرورة كفالة الأيتام وتأهيلهم ليكونو عناصر فاعلة ومنتجة في المجتمع فيما يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وحث الحضور على الاستمرار في دعمهم المادي والمعنوي للأيتام.

وتقدم رئيس مجلس إدارة جمعية البر صالح التركي بالشكر لسمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة على اللفتة الانسانية الكريمة من سموه بمشاركته الايتام إفطارهم الرمضاني ،واوضح التركي أن عدد الأسر التي تكفلها الجمعية إلى الآن (548) أسرة تمدهم بالمساعدات العينية والنقدية حيث تبلغ قيمة كفالة  الأسرة الواحدة ( 700 ) ريال شهريأ  أي مايعادل (8400 ) في السنة.لغ عدد الأيتام التي تكفلهم الجمعية إلى الآن ( 1452 ) يتيماً ويتيمة ، وتبلغ قيمة الكفالة لليتيم الواحد (500) ريال في الشهر الواحد أي (6.000) ريال في السنة ويتم دفع المبلغ كاملاً أو على أقساط.

وأكد الشريف الراجحي على ان كافل اليتيم له أجر كبير وفي مكانة المجاهد تطبيقا لقوله صلى الله عليه وسلم: (الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله) وان برنامج مساعدة أو إعالة أسرة في جمعية البر هو اليد الحانية والظل الظليل في حياة الأسر المحتاجة وهو من البرامج المهمة في الجمعية لما للأسرة من أهمية في بناء المجتمع ككل.

كما اوضح التركي ان جمعية البر تقوم بالعديد من الخدمات ومنها إيواء الأطفال ابناء وبنات ذوي الظروف الخاصة وتبذل الجمعية جل اهتمامها معهم على انهم أمانة يجب المحافظة عليها ودرء أي خطر قد يحيط بهم ، ولهذا فإن إيواء الأطفال أحد الأنشطة الرئيسية للجمعية حيث أنها تأوي عدد 245 يتيماً ويتيمة في ثلاث دور إيوائية تابعه لها وهي: دار الزهراء وتحتضن (54 ) يتيم من حديثي الولادة وحتى سن التاسعة للأولاد أو حتى سن الزواج بالنسبة للفتيات .ودار الفتيان ويوجد بها ( 29 ) ابناً يتلقون كامل الرعاية والاهتمام حتى سن الثامنة عشر . وشقق رجال المستقبل وتضم الشباب من سن الثامنة عشر إلى الخامسة والعشرون فيتم إسكانهم في شقق رجال المستقبل بإشراف الجمعية ويبلغ عددهم حالياً ( 162) شاباً .
 

واوضح الشريف الراجحي انه بإمكان المتبرع كفالة أحد أبناء الدور الإيوائية حيث يتكفل بجميع مصاريفه المعيشية والصحية والدراسية وغيرها وذلك مقابل مبلغ شهري مقداره1500 ريال أي 18000 ريال.

كما اوضح التركي انه من ضمن خدمات الجمعية ما تقدمه من رعاية صحية وتشتمل على مراكز غسيل الكلى والمجمع الطبي العام.
 

عن الكاتبة / هناء حسين

الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

حفل معايدة الإعلاميين والإعلاميات 1439 بنسخته الأولى يضئ سماء عروس البحر الأحمر

هناء حسين : جده :  بحضور مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: