أخبار منوعة

“زين السعودية” تعقد ورشة متخصصة لإطلاق WE ABLE

الخدث

عقدت “زين السعودية” ورشة عمل متخصصة تستهدف الوقوف على ملاحظات وآراء موظفيها من ذوي الإعاقة، وهي الورشة التي انطلقت ضمن مبادرة “زين” التي تستهدف دمج وتمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل مبادرة WE ABLE.

وتتوافق المبادرة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تستهدف المزيد من التنمية الاجتماعية، عبر تمكين المواطنين ذوي الإعاقة ليكونوا منتجين قادرين على الإبداع والعمل والعطاء، الأمر الذي يتطلب المزيد من فرص التدريب والتوظيف لهذه الفئة الهامة من المجتمع.

ويأتي عقد “زين السعودية” للورشة المتخصصة انطلاقًا من حرص الشركة على تعزيز دور ذوي الإعاقة في بيئة العمل، كما أنها تأتي في الوقت ذاته تفاعلًا مع إطلاق مجموعة زين مبادرة WE ABLE الموجهة إلى ذوي الإعاقة، والتي تستهدف تعزيز عمليات الدمج في مجالات أعمالها، وتحقيق رؤيتها في التنوع والاشتمال بحلول العام 2022.

وحرصًا من “زين السعودية” على أن يكون تفعيل المبادرة الجديدة ذا أسس ومرتكزات تقوم على رؤية ومصالح ذوي الإعاقة، فقد عقدت الشركة أول ورشة عمل تستهدف الوقوف على آرائهم وملاحظاتهم، بحيث يكون لهذه الآراء أثر واضح على مبادرة “زين” الجديدة WE ABLE الموجهة إلى ذوي الإعاقة.

وتدعم المبادرة الجديدة انضمام “زين” لـ “الميثاق العالمي لشبكة الأعمال والإعاقة” الذي صاغته منظمة العمل الدولية.

وأوضحت أنها ملتزمة بخطة عمل على مستوى أعمالها في المنطقة بتحقيق أهداف الميثاق العالمي، تأكيدًا منها على صياغة وتطوير خطة تنفيذية ستكون بمثابة إطار عمل إرشادي لعملية إدماج وتمكين ذوي الإعاقة.

وقالت شذى بنت مطلب النفيسة، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في “زين السعودية”: الشركة تسعى جاهدة لتمكين ذوي الإعاقة.

وأضافت: “ندرك تمامًا أن رؤية وطننا الغالي 2030 تستهدف تمكين ذوي الإعاقة، وتمكينهم للإنتاج والإبداع لأنهم قادرين على العمل والعطاء، ومن هنا جاء تفاعل شركة زين السعودية مع مبادرة WE ABLE التي أطلقتها المجموعة”.

وأردفت: مبادرة WE ABLE تستهدف تمكين فئة غالية جدًا على قلوبنا، ومنحهم فرصة العمل والإبداع… وكلنا ثقة في أنهم سينجحون، وسيحققون بالتالي قيمة حقيقية مُضافة للشركة، مما يعزز بالتالي من ميزتها التنافسية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى