نلهم بقمتنا
32 لوحة ترسم الحب والوجدان بريشة الفنان الحارثي – منصة الحدث الإلكترونية
الحدث الثقافيشريط الاخبار

32 لوحة ترسم الحب والوجدان بريشة الفنان الحارثي

الحدث: مها العواودة

أطلق الفنان التشكيلي فائز عواض الحارثي معرضه الشخصي السابع بعنوان “رائحة الخلب” في صالة رؤى الفن بمدينة جدة، افتتحه الدكتور طارق عاشور ويضم 32 لوحة فنية أظهر فيها جوانب الفن التجريدي، أبدع في رسم ملامحها الفنان فائز بإحساس مرهف وما يملكه من نظرة فنية عميقة.
يتحدث الفنان فائز من خلال أعماله بحب عميق تنطق به ريشته سبقت به كلماته لترسم لوحاته ذات بعد فني واسع لتكون ارتسامات حياة مليئة بالحب لكتب بها تاريخه ويسجل انتمائه للنقطة المربع والدائرة، فهو فنان يسعى ليكون انموذجا منفردا دون تكلف.
يعبق بلوحاته في نغمة اللون وموجته ليسجل عبارات لا تقرأها الشفاه وإنما تقرأها العين لمن يقف ليشاهد إبداع الإحساس الفني بصوت الألوان المختلفة، يعيش مع اللون دون تكلف ليخرج بكلمات مصورة تعبر عن أفكار من يشاهدها بطرق مختلفة.
تعكس لوحاته المساحة البيضاء ليحكي من خلالها سكونه الداخلي ويغمس داخل لوحاته مشاعره التي أكتسبها في مجتمعه الذي ينعم فيه بالحب والامتنان الكبير.
لوحات عكس فيها ألوان الطبيعة الحقيقية التي يعشقها المشابهة لكثير مما وجده حوله، فهي الأرض والملاذ الآمن.
كسى لوحاته من رمال صحراء وطنه الغالي التي مزجها باللون الأصفر ليرمز للذهب الذي يكتنزه أرض بلاد الأجداد.
ويأتي تقارب ألوان لوحاته أضحت أقرب من رمش لعينيه التي خطف سوادها ليرسمها في خطوط لوحاته الأنيقة ليضفي جمال روحه محاطا بلوحاته التي شملها ببساطة روحه ليرتقي بها فنا يعبر عن فطرة الإنسانية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى