الاقتصادشريط الاخبار

غرفة #حفر_الباطن تختتم دورة “صحافة الموبايل” بمشاركة 40 متدرب ومتدربة

الحدث

اختتمت اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي “صحافة الموبايل”، التي نظمتها غرفة حفرالباطن، بحضور 40 مشاركًا من الإعلاميين والإعلاميات بالمحافظة من منسوبي الجهات الحكومية والأهلية والذي استمر لمدة يومين بواقع (12 ساعة تدريبية)، وذلك بقاعة التدريب بمقر الغرفة.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية بحفرالباطن الاستاذ رفيدان بن دمخ المطيري، أن هذه الدورة مجانية تقدم للمشاركين والمشاركات وذلك في إطار التنسيق والتكامل بين القطاعين العام والخاص وتأتي ضمن الخطة التدريبية للعام الحالي للغرفة لتمكين أفراد المجتمع من رفع مهاراتهم بدورات احترافية في عدة مجالات مهنية.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي قدمه المدرب مبارك الدجين إلى إكساب المشاركين المهارات المعرفية والتطبيقية في مجال صحافة الموبايل، لتمكينهم من إنتاج قصص مختلفة باستخدام هاتف الموبايل ونشرها عبر منصات التواصل المختلفة.

وقال الدجين ” أن صحافة الموبايل تعتبر وظيفة الصحفي الشامل في عالم متغير وتقنيات متجددة يلزم معرفة واستخدام هذه التقنيات والتدرب عليها لإنتاج محتوى يرتقي إلى ما يسعى إليه المتلقي، الذي أصبح في وقتنا الحالي يشارك في صناعة المادة الصحفية بفضل الجوال من خلال امكانيات بسيطة”.

واشتملت محاور البرنامج التدريبي على مقدمة عامة حول هذا النمط الجديد من الصحافة، ومفهوم وتاريخ وواقع صحافة الموبايل وصناعة المحتوى الإعلامي “المكتوب والمسموع والمرئي” عبر الهواتف الذكية بالمعايير المهنية والإدارة الاحترافية، وكيفية استفادة الصحفيين من إمكانيات الهواتف الذكية وتزويد صحفهم بمادة إعلامية محررة بالكامل بالصوت والصورة، وصنع قصص إخبارية ناجحة، وبيان خصائص هذا النوع من الصحافة التي تتسم بالبث المباشر، وقلة التكاليف، وسرعة انجاز العمل ومشاركته، والإدارة الذاتية للوقت، وجودة المنتج، والتطرق إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه هذا النوع من الصحافة.

في حين استعرضت الورشة مجموعة من النماذج للتقارير الميدانية المصورة لبعض تغطيات الفعاليات، والأفلام القصيرة التي لا تتجاوز الدقيقتين التي انتجها الدجين داخل المملكة وخارجها من خلال تخصصه وتجربته الصحفية في هذا المجال، بينما حظي المشاركون بتدريب عملي على المعدات والبرمجيات، واختتمت الورشة أعمالها بجملة من النصائح والتوصيات أبرزها التمسك بأخلاقيات المهنة.
وفي ختام فعاليات البرنامج، سلم رئيس الغرفة التجارية بحفرالباطن الأستاذ رفيدان بن دمخ المطيري شهادات الحضور للمتدربين والمتدربات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى